اليوم السابع | "مصر للألومنيوم": نريد أن تعاملنا الدولة بـ"العدل"

اليوم السابع | "مصر للألومنيوم": نريد أن تعاملنا الدولة بـ"العدل"






كتب مصطفى النجار

كشف المهندس ياسر طاهر، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة مصر للألومنيوم، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، أن الشركات القابضة سوف تجرى دراسة جدوى فى شهر يونيو لضخ سيولة مالية فى مجمع الألومنيوم فى قنا بتوجيهات من وزير الاستثمار الجديد يحيى حامد.

وأكد طاهر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة لديها مشكلة كبيرة ساهمت فى تحويلها إلى شركة خاسرة، ونحتاج إلى أسعار طاقة عادلة حيث يتكلف سعر (الكيلو وات/ ساعة) على وزارة الكهرباء 70 قرشاً، وتحصل عليه الشركة بـ 30 قرشا بينما يباع للمصانع المشابهة بـ 23 قرش وبالتالى فإن كل المصانع المماثلة تحصل على الكهرباء بالسعر العالمى بينما نحن بزيادة عنها.

وقال رئيس اللجنة النقابية: " لا نريد ضخ أموال بقدر ما نحن نحتاج من الدولة أن تعاملنا بالعدل فقط"، ولفت إلى أن الشركة من أكبر موردى العملة الصعبة لخزينة الدولة قائلا: "نصدر بنصف مليار دولار سنويا، وندخل أكبر دخل لشركة من الدولار".
كما أكد أن إدارة الشركة تثق فى كلام وزير الاستثمار متمنية تنفيذ وعده، لأن الشركة بها 10 آلاف من العاملين وعندما نقول لهم "شركتكم هتتقفل أو هتتشردوا"، فلن يكون الأمر بالهين عليهم ولا على الاقتصاد أو مستقبل قنا والصعيد بأكلمه، ولدينا بعد اجتماعى كبير وخدمات كثيرة، وما نريد هو دعم الطاقة فقط.

اليوم السابع | "مصر للألومنيوم": نريد أن تعاملنا الدولة بـ"العدل" اليوم السابع | "مصر للألومنيوم": نريد أن تعاملنا الدولة بـ"العدل" Reviewed by fun4liveever on May 18, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.