اليوم السابع | قيادى بعمر أفندى يطالب وزير الاستثمار بإعلان برنامجه

اليوم السابع | قيادى بعمر أفندى يطالب وزير الاستثمار بإعلان برنامجه






كتب مصطفى النجار

طالب محمد لبيب، أحد المشاركين فى دعوى بطلان عقد بيع شركة عمر أفندى للمستثمر السعودى جميل عبد الرحمن القنيبط، بضرورة إفصاح مجلس الوزراء، ويحيى حامد، وزير الاستثمار الجديد، عن برنامج الوزير الذى تم على أساسه اختياره لشغل المنصب، حيث لم يكشف عن هذا البرنامج منذ تولى الوزارة من أسبوعين.

كما طالب لبيب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن برنامج الوزير تجاه الشركات العائدة من الخصخصة والمشاكل التى تعانى منها، وما العائد الذى سيعود على الشركات والمواطن والعمال منه، وما طرق جذب الاستثمار الذى سيقوم بها، مطالبا بتوضيح رؤية الوزير تجاه جميل القنيبط تحديداً.

كان الرئيس محمد مرسى، قد أعلن فى احتفالية عيد العمال أوائل الشهر الجارى بعدم العودة لخصخصة شركات قطاع الأعمال العام، وأنه سيتم الحفاظ على حقوق العمال وعلى الصروح الوطنية من شركات ومصانع.

"وزير الاستثمار يجب أن يعقد مؤتمر لإجراء مصالحة مع العمال ،ليعلن عن أهدافه وما يحتاجه من العاملين"..هذا ما أكد عليه محمد لبيب، لافتاً إلى أن التحدى الحقيقى ليس الوقوف أمام مسئول وتنظيم وقفات احتجاجية ولكن التحدى الحقيقى هو العمل والإنتاج لإخراج الشركات من عثراتها.

وأشار إلى أن المؤتمر الذى يقترحه ليتلقى فيه الوزير مع عمال شركات قطاع الأعمال العام التى تتبع وزارة الاستثمار، يجب أن يكون فى مركز إعداد القادة التابع للوزارة، ليستوعب أكبر عدد كما كان من قبل.

فيما تنظر يوم الإثنين القادم، المحكمة الإدارية العليا الطعون القضائية المقامة من المختصمين ضد عودة شركات حليج الأقطان وطنطا للكتان وعمر أفندى، لبطلان الأحكام الصادرة بإعادتها مرة أخرى للدولة بعد خصخصتها.
اليوم السابع | قيادى بعمر أفندى يطالب وزير الاستثمار بإعلان برنامجه اليوم السابع | قيادى بعمر أفندى يطالب وزير الاستثمار بإعلان برنامجه Reviewed by fun4liveever on May 18, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.