لأول مرة..صور المقاتلة الصينية الجديدة تنتشر في شبكة الانترنت



نشرت المدونة الالكترونية "bbs.tiexeu.net " صور المقاتلة الصينية الجديدة الشبيهة من حيث التصنيع بالمقاتلة الأمريكية من طراز "F-22 Raptor " و "F-35 Lightning II ". وكما كتبت صحيفة "Flightglobal " فقد أطلق على الطائرة المقاتلة اسم "J-21 ".

وتصف مجموعة من المواقع الالكترونية الصينية بدورها مؤشرات الطائرة المقاتلة "J-21 " و "J-31 " و "F-60 ". هذا ولم ترد تصريحات رسمية من السلطات الصينية عن تصنيع الطائرة الجديدة ومهامها.

وتجدر الإشارة إلى أن الجزء الذيلي للطائرة الصينية الجديدة والمكون من ذيلين أفقيين بذيل رأسي عل كل منهما يذكر بذيل الطائرة الأمريكية "F-22 " و"F-35 "، وكما ويشبه توزع مآخذ الهواء في الطائرة الصينية توزعها في طائرة "F-35 ". وتختلف عن "Lightning II " بأن هذه الطائرة مزودة بمحركين. وحسب رواية المدونين الصينيين الذين نقلت عنهما "Flightglobal " أن الحديث يدور هنا عن محركات "ر د -93"، فإن مثل هذه الوسائل التصميمية تزود بها،على وجه الخصوص، الطائرات الصينية المقاتلة من طراز "JF-17 ".

وبالنظر إلى الصور المنشورة فإن محركات الطائرة المقاتلة الصينية الجديدة لا تستطيع تغيير محور الثقل (بخلاف طائرات "F-22 ")، وكذلك لا تملك هذه الطائرة إمكانية الإقلاع من مدرج قصير والهبوط العامودي. وكما كتبت "Flightglobal " فإن حامل المحور الأمامي المزدوج يدل على أن هذه الطائرة يمكن أن تستخدم على البوارج حاملات الطائرات.

ونذكر أن السلاح الصيني في الوقت الحاضر لا يملك حاملات طائرات، والبارجة الوحيدة من هذا النوع هي "شي لان" ("فارياغ" سابقا) سوف تضم إلى الأسلحة في نهاية عام 2012. وأفادت الأنباء في الوقت ذاته أن حاملة الطائرات ستكون مستعدة للمشاركة في القتال حتى عام 2017.

ويملك السلاح الصيني في الوقت الحاضر مجموعة كبيرة من الطائرات المنسوخة عن الطائرات الروسية والأوكرانية، وخاصة انه توجد في أساس الطائرات الصينية من طراز "J-7 " و "H-6 " و "Y-5 " و "Y-7 " و "Y-8 " نماذج الطائرات من طراز "ميغ -21" و "تو -16" و"آ إن -2" و "آ إن 24" و "آ إن-12".
لأول مرة..صور المقاتلة الصينية الجديدة تنتشر في شبكة الانترنت لأول مرة..صور المقاتلة الصينية الجديدة تنتشر في شبكة الانترنت  Reviewed by fun4liveever on September 30, 2012 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.