أبرز ما جاء بكلمة الرئيس محمد مرسي بالمؤتمر العام الرابع لحزب العدالة والتنمية بـأنقرة اليوم الأحد 30 سبتمبر 2012






-     #مرسي : لقد إستمعت معكم وبإنصات إلى ما قدمه أخي العزيز رئيس الوزراء عن إنجازات الشعب التركي وحزب العدالة والتنمية .
-     #مرسي : الشعب التركي يؤدي بدقة و إتقان وهو يحافظ على هويته ويتخذ كل الوسائل لكي ينمو بقوة في عالم يحترم من يعتمد على نفسه ويقوى بإمكانياته و يقوى بإرادته الحرة .
-     #مرسي : انا انقل اليكم مشاعر و تقدير واحترام واعجاب الشعب المصري كله .
-     #مرسي : تعلمون ان الشعب المصري بإشتياقه للحرية قام بثورته السلمية في الخامس والعشرين من يناير من أجل الديمقراطية ولقد كان أول رئيس في هذا العالم ليهنئ الشعب المصري وبعد الثوزرة بأيام قلائل هو الأخ العزيز #عبدلله_جول رئيس #تركيا .
-     #مرسي : حينما جاء الرئيس #جول الى مصر ذهب الى #ميدان_التحرير و رأي ثورتهم العظيمة بتحضرها ورقيها .
-     #مرسي : بعد أن توليت السلطة بأيام قلائل بعد الإنتخابات الرئاسية كان أول من زارني للتهنئة هو رئيس وزراءا لخارجية #احمد_داوود_أوغلو .
-     #مرسي :كل هذا دليل على عمق العلاقة بين الشعب المصري والشعب التركي .. و إن الشعبين بينهم كثير من الأشياء المشتركة مثل بعض الاهداف والتاريخ .
-     #مرسي : من أهدافنا المشتركة الحرية و العدل الذي يقوم عليه الملك والسلام الذي به تطمئن النفوس ويهدأ العام وتنتهي الحروب .
-     #مرسي :من أهدافنا المشتركة ان نعيش مع هذا العالم بقوة و ان نفتح أبوابنا واسعة لكل الشعوب لكي تعيش الشعوب في حب وسلام متبادل .
-     #مرسي :من أهدافنا المشتركة دعم ومعاونة الشعوب التي تتحرك وتصول لتنال حريتها ولتزيل حكامها الذين يحمونها بالحديد والنار والديكتاتورية والشعوب التي تتوق الى الحرية والعدل كشعب #فلسطين وشعب #سوريا الحبيب .
-     #مرسي :من أهدافنا المشتركة أن نقف معاً ضد الظلم والتمييز وكل محاولات السيطرة على ارادة الناس او الشعوب من أي قوة في الشرق والغرب وان يعيش الجميع في هذا العالم في استقرار تام دونما عدوان من احد على احد .
-     #مرسي : " يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم " .
-     #مرسي : التاريخ بين الشعبين المصري والتركي ممتد لا تنكره العين و لا القلب تاريخ نعرفه جميعاً ونرى فيه خيراً كثيراً نفخر به ونفاخر .
-     #مرسي : أنقل اليكم حقيقة ما يتوق ويتطلع اليه شعب مصر في استقلال تام للإرادة .
-     #مرسي : الآن يتحرك المصريون نحو النهضة ونحو الإنتاج الحقيقي ليعتمدوا بعد الله على انفسهم وسواعدهم وأرضهم ونيلهم .
-     #مرسي : بإرادة المصريين أيها الأحباب اتوجه الى فتح الباب أمام كل المتعاونين .
-     #مرسي : نحن في مصر داخلياً نسعى وبكل قوة الى الاستقرار و الأمن و الإنتاج والمصريون يضحون جميعاً من اجل وطنهم .
-     #مرسي :بالنسبة للعلاقات الخارجية لمصر مع الشعوب ودول العالم و في مقدمة هؤلاء الشعب التركي حكومة وقيادة فنحن نحرص على قوة العلاقة ولا نتدخل في شئون احد و لا نسمح لاحد ان يتدخل في شئوننا .
-     #مرسي : بالنسبة للقضايا التي تظهر علي الساحة في المنطقة، والتي قولت اننا نشترك فيها مع الشقيقة تركيا، واهمها قضية فلسطين وشعبها، وقضية سوريا وشعبها .
-     #مرسي : في نفس الإطار فإننا أبدا لا يمكن أن نقصر في مد يد العون لأهلنا في غزة وفي الضفة و لكل شعب فلسطين .. إن المعابر بيننا وبين غزة مفتوحة لما يحتاجه اهل غزة من تعليم و طعام وشراب .
-     #مرسي :سنساعد إخواننا في فلسطين داخلياً وخارجياً وهم أصحاب القرار في قضيتهم ونحن نتطلع إلى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .
-     #مرسي :ندعوا هذا العالم ان يقفوا مع الشعب الفلسطيني حتى يعيشوا آمنين على انفسهم وابنائهم ونسائهم ونحن ندعمهم في ذلك ونناصرهم ونحن معهم في نفس الخندق ونساعدهم في اقامة دولتهم هذا هو حقهم .
-     #مرسي : لا نستطيع ان ننام ونحن نري اخوتنا هكذا في سوريا. ولن نهدأ حتي تتحقق ارادة الشعب السوري وحتي تزول هذه الاراده الظالمة. وسنيال الشعب حريته وماذلك علي الله ببعيد .
-     #مرسي : لقد تقدمت بمبادرة في مكة في آخر رمضان الماضي في ليلة القدرة وكانت المبادرة لكلا من #تركيا و #مصر و #السعودية و #ايران هذه المبادرة بهذه الرباعية نواة لكي تتجمع حولها الجهود لكي تسير في اقرب فرصة لحل المشكلة المستعصية في سوريا .
-     #مرسي : هذه ايها الأحباب نقاط كثيرة ارى انها مشتركة بيننا كما قلت وانها تجمعنا كشعوب وقيادة ونحن حريصون على هذا التعاون والتوازن في العلاقات .
-     #مرسي : في نهاية كلمتي أهنئكم على مؤتمركم هذا و أشكركم على هذه الدعوة و اهنئ حزب العدالة والتنمية قيادة و أعضاء واهنئ الشعب التركي بكم و اتمنى لكم جميعاً التوفق ودوام الإستقرار والتواصل معنا ومع كل شعوب الأرض و إن شاء الله يتحقق لنا ولكم ما نريد و الله غالب على أمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون .


المصدر: وكالة الأناضول التركية الإخبارية
أبرز ما جاء بكلمة الرئيس محمد مرسي بالمؤتمر العام الرابع لحزب العدالة والتنمية بـأنقرة اليوم الأحد 30 سبتمبر 2012 أبرز ما جاء بكلمة الرئيس محمد مرسي بالمؤتمر العام الرابع لحزب العدالة والتنمية بـأنقرة اليوم الأحد 30 سبتمبر 2012 Reviewed by fun4liveever on September 30, 2012 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.