ما سر لهفة البنت على الجواز؟


زمان كنا نسمع أن البنت لازم تتزوج بدري وتحبل بدري وتنجب بدري وتصبح جدة أيضاً بدري بدري، فالزمن كان فيه بركة أما الآن فالسنين تجري كلمح البصر أو أسرع قليلاً.. لم تختلف البنات الآن مثلما اختلف الزمن والوقت والساعة والحاجات الكثيرة هذه.
اللهفة صفة مرتبطة بالمرأة في كل شئ حتى في الدراسة لكنها صفة سريعة الزوال كما تعجب المرأة بشاب أو رجل وتأخذ في سرد عشرات من المميزات، وعندما تكتشف عيب واحد منه تنبذه وتبتعد عنه فوراً بدون إبداء السبب الحقيقي أم ربما تختزن في ذاكرتها بكل ما يترتب على هذه الخطيئة العظمي التى غالبا ما تكون إما النظر لفتاة أخري أو مغازلة قريبة أو بعيدة أو الحديث معها كثيرا بعض الشئ عن أخري حتى وإن كانت محرمة عليه.
ربما تكون هذه الغيرة _غير الحميدة_ للبنات والسيدات أيضاً هي جزء من اللهفة على امتلاك الرجل كما هى دائمة اللهفة على امتلاك أحدث الجزم والملابس والميكياج، لذلك هى دائمة البحث عن أحدث صيحة في الرجال فلو توافر رجل بأربع رجول يكون أفضل، ويكون ديجيتال وكمان عنده عربية بي ام دبليو، ولو عنده فيللا أكيد هيكون الاختيار أفضل، ولازم يكون شغال وكمان معين ومتأمن عليه أو حبذا لو كان رجل أعمال سنه صغير شوية لزوم الفسح والحركات وميتعبهاش في التحرك والخروجات طبعا اللى رسماها في دماغها.. فتي الأحلام لا يأتي بنسبة 99.99% وليس مثل انتخابات الحزب الوطني التى يتحقق فيها ما فوق الخيال وليس مجرد حلم.
الجواز على الرغم مما فيه من متع إلا أن المرأة تنظر له بأنها ستكون سيدة أمرها، وتسطيع من خلال هذه العملية الزوجية أن تتحكم وتشخط وتنطر كمان في واحد شقيان وبيرجع البيت مش قادر يصلب طوله من الارهاق بعد ما يكون اشتغل شغلانه واتنين.. وتتحول عيشة هذه الفتاة المتسامحة إلى صراع بين الجبارة والفأر ومسلسل خنيق من الغتاته والبرود وتصلب الشرايين بسبب أفعال هذه الشخصية بعد أن تنول لهفتها ومرادها فتتحول لكائن غريب ينقصه أن يكون من أصحاب الأربع أو يزحف على الأرض.
الكاتب الشاب مصطفي النجار
http://mostafaalnjjar.blogspot.com
ما سر لهفة البنت على الجواز؟ ما سر لهفة البنت على الجواز؟ Reviewed by fun4liveever on January 17, 2010 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.