بالصور | وكالة الأناضول التركية تستبدل اسم "فلسطين" على الخريطة بـ"إسرائيل"

اليوم السابع | وكالة الأناضول التركية تستبدل اسم "فلسطين" على الخريطة بـ"إسرائيل"


كتب مصطفى النجار
نشرت وكالة الأناضول التركية، التى تتخذ سياسة تحريرية معادية لما تسميه فى أخبارها بـ"الانقلاب العسكرى" على شرعية الرئيس المعزول محمد مرسى، خريطة خاصة بالوكالة لمصر والأراضى الفلسطينية المحتلة، لكنها استبدلت اسم "فلسطين" باسم "إسرائيل"، فى اعتراف رسمى للوكالة المملوكة للحكومة التركية المحسوبة على التيار الإسلامى بالاستعمار الإسرائيلى لأرض فلسطين.

جدير بالذكر أن رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركى، دائم النقد للكيان الصهيونى بسبب حق الفلسطينيين فى الأرض المحتلة، كما أنه دائم الهجوم على بناء المستوطنات الإسرائيلية، وهاجم إسرائيل بسبب الاعتداء على أسطول دعم غزة "مرمرة"، وهو ما سبب أزمة سياسية بين تركيا والكيان الصهيونى رغم وجود تطبيع كامل بينهما.

جاء ذلك فى أثناء بث الوكالة، التى دأبت على نشر أخبار سياسية واقتصادية تتبنى فيها وجهة نظر جماعة الإخوان المسلمين والتنظيم الدولى لها، لتقرير بعنوان "صحيفة إسرائيلية: 3 سيناريوهات لمصدر قصف منصة الصواريخ فى سيناء"، مساء أمس السبت.

يذكر أن الشركة الأمريكية عملاق محركات البحث على الإنترنت "جوجل" استبدلت مؤخراً اسم إسرائيل على خرائطها باسم فلسطين واستخدمت لفظ "الأراضى الفلسطينية المحتلة"، حفاظاً على حق الشعب الفلسطينى الشقيق فى حقه فى الأرض تاريخياً واحتلال الكيان الصهيونى لها، وهو ما تسبب فى أزمة سياسية واقتصادية عالمية مازالت جوجل تعيش تداعياتها ومازالت الضغوط تمارس عليها.












بالصور | وكالة الأناضول التركية تستبدل اسم "فلسطين" على الخريطة بـ"إسرائيل" بالصور | وكالة الأناضول التركية تستبدل اسم "فلسطين" على الخريطة بـ"إسرائيل" Reviewed by fun4liveever on August 10, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.