اتحاد المصريين بالخارج: نعيش حربًا مثل حربنا ضد إسرائيل لكن ضد "الإرهاب"

اليوم السابع | اتحاد المصريين بالخارج: نعيش حربًا مثل حربنا ضد إسرائيل لكن ضد "الإرهاب"



كتب مصطفى النجار

هاجم محمد ريان، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، موقف الدكتور محمد البرادعى، النائب السابق لرئيس الجمهورية للشئون الخارجية، قائلا: "ما كان ينبغى له أن يقدم استقالته.. طالما أنه ليس على قدر المسئولية فما كان له قبول المنصب من الأساس وإضاعة وقتنا"، مشددا أننا نعيش حربا مثل حربنا مع إسرائيل لمصلحة الوطن.

وطالب نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بضرورة تصدى السلطات المصرية وحدها بحزم لأى نوع من الإرهاب الموجه.

وتقدم ريان بالعزاء لأسر شهداء الواجب الوطنى من رجال وزارة الداخلية، مؤكداً أن أعضاء الاتحاد لم يستطيعوا الاجتماع لإصدار بيان بسبب الأوضاع الأمنية المتردية، التى تسببت فيها جماعة الإخوان المسلمين "الإرهابية".

وحول تعليقه على موقف الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، والاتحاد الأوروبى، قال: "كل يوم يموت العشرات فى العراق ويصمت أوباما ولا تنطق أوروبا"، مضيفا "أحنا نعمل اللى شايفينه لمصلحتنا.. ومحدش خايف على بلدنا زينا".

وتوقع توقف الاستثمارات الأجنبية القادمة لمصر بسبب الأعمال، التى وصفها بـ"الإرهابية" لأعضاء وأنصار الإخوان، معللاً ذلك بأن الإخوان والجماعات الإرهابية المعاونة لها تقوم بهدم مؤسسات الدولة وتحويل الدولة إلى "اللادولة".

أما فيما يخص موقف مملكة الدنمارك المعادى لثورة الشعب فى 30 يونيه، قال محمد ريان: لا نعبأ بموقف الدنمارك، ويوجد بها حوالى 1500 من خيرة المصريين وهم من يحتاجون لأبنائنا وليس نحن فهم من أفضل رجال الأعمال والأطباء والمهندسين.

وعن مجهودات الاتحاد لتصحيح صورة مصر التى يشوهها الإخوان دوليا، أكد ريان أننا نتواصل مع الجاليات المصرية بكل دول العالم، كما أننا أرسلنا خطابات رسمية للهيئة العامة للاستعلامات لإمداد الاتحاد العام بفيديوهات ووثائق لنشرها دولياً حول الاعتداء الإرهابية على مصر والمصريين لكن الهيئة لم تستجب.
اتحاد المصريين بالخارج: نعيش حربًا مثل حربنا ضد إسرائيل لكن ضد "الإرهاب" اتحاد المصريين بالخارج: نعيش حربًا مثل حربنا ضد إسرائيل لكن ضد "الإرهاب" Reviewed by fun4liveever on August 15, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.