اليوم السابع | غداً.. عاملون بـ"بتروتريد" يضربون عن العمل

اليوم السابع | غداً.. عاملون بـ"بتروتريد" يضربون عن العمل



كتب مصطفى النجار

أعلن ائتلاف عمال شركة الخدمات التجارية البترولية "بترو تريد" تنظيم إضراب عن العمل بجميع مناطق الشركة، واعتصام مفتوح أمام وزارة البترول، غدا الأحد، بهدف الاستجابة لـ8 مطالب يتبناها العاملون بالشركة.

ويأتى الإضراب على خلفية عدم تنفيذ أحمد مجدى، رئيس مجلس إدارة الشركة، وعوده بحل جميع مشاكل العاملين، وذلك لعدم مواجهته الأزمات قبل خروجه على المعاش بعد شهرين، إذ طلب أكثر من مهلة ولم ينفذ أيا منها وانفرد باتخاذ القرارات داخل الشركة مساعداه خيرية أبو القمصان وكمال الغرباوى، على حد ذكر بيان الائتلاف.

وفشلت محاولات المفاوضة الجماعية مع الإدارة لحل المشاكل، كما قام إبراهيم السيد، مدير عام شئون الموارد البشرية، بالتهرب من ختم جمعية الإسكان الخاصة بالعاملين، وفاض الكيل بالعاملين من سياسات الإدارة غير المبررة.


وبناءً عليه، قرر العاملون الإضراب والاعتصام لتلبية مطالبهم الـ8، وهى: تطبيق اللائحة التأسيسية وضم شركة بتروتريد للهيئة العامة للبترول، ونقل تبعيتها للهيئة، عودة العمال المفصولين تعسفياً وإدارياً، منح مراقبى البنزينات صفة الضبطية القضائية، وتوفير أماكن لهم، وإعادة النظر فى أسلوب تقييمهم، تعديل المسمى الوظيفى للأخصائيين لمحامٍ ومحاسب لعدم شطبهم من النقابة.

كما يطالبون بتطوير إدارة التسويق بدل نظام حرق أسعار المنتجات، حل مشاكل مناطق الزيوت بالسويس، وإقالة كل من خيرية أبو القمصان وكمال الغرباوى مساعدى رئيس الشركة وأمين شرف المستشار القانونى بالشركة لسياستهم تجاه العمال، ورحيل وإقالة عمرو الشربينى ومحمد السبخى وخالد أحمد من إدارة الأمن بمنطقة شرق الإسكندرية.

من جانبه، أعلن ائتلافات "تاون جاس" وعمال "إبيسكو" و"شبكات" مشاركتهم فى الاعتصام، تضامنا مع عمال بتروتريد، وللمطالبة بتنفيذ مطالبهم.

وأعلن اتحاد عمال البترول الحر تضامنه الكامل مع مطالب عمال شركة بتروتريد وعمال البترول المشاركين فى الاعتصام، وينتظر من وزير البترول الجديد شريف هدارة إثبات قدرته على الاستجابة لمطالب العاملين وقدرته على اتخاذ قرارات قوية ترضى العمال وتحقق مطالبهم، ومحاولة تغيير الانطباع المأخوذ عنه بعدم قدرته على حل مشاكل القطاع وانتظاره تعليمات مكتب الإرشاد.
اليوم السابع | غداً.. عاملون بـ"بتروتريد" يضربون عن العمل اليوم السابع | غداً.. عاملون بـ"بتروتريد" يضربون عن العمل Reviewed by fun4liveever on June 15, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.