خبير: تركيز الحكومة علي دعم الموازنة العامة سنوياً في قطاع واحد يحقق التقدم لمصر








طالب الخبير المصرفى محمد بدرة الرئيس السابق لبنك المشرق مصر، بالاهتمام بالاقتصاد الإسلامى لأنه يحقق سبيل نجاة من المشاكل الاقتصاية الحالية، مشدداً على أهمية فرض رسوم أو ضرائب جديدة على المكالمات الهاتفية على أجهزة الهاتف المحمول على المواطنين مما يدر دخلاً جيداً على الدولة ويعمل على زيادة موارد الموازنة العامة، وتغيير منطق توزيع موارد الموازنة سنوياً على دعم مختلف القطاعات.

وأوضح بدرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الدعم يجب أن يكون من خلال التركيز كل عام على قطاع واحد فقط سنوياً مثل التعليم ثم السياحة سينعكس بشكل إيجابى على المناخ العام للاستثمار بحيث يؤدى لزيادة الأموال المخصصة للقطاع وضمان جودة عالية فى المستقبل، ووضع خطط لكل 5 و 10 و15 سنة لتطوير مصر لاستبيان نتائجها بعد 20 سنة من وضعها وهو ما سبب الازدهار لكل من ماليزيا وكوريا الجنوبية.

كذلك يجب على الدولة إصدار تشريعات لتجريم التهرب الضريبى مثلما هو الحال فى الولايات المتحدة الأمريكية لتنشيط التحصيل الضريبى وزيادة موارد الدولة.
خبير: تركيز الحكومة علي دعم الموازنة العامة سنوياً في قطاع واحد يحقق التقدم لمصر خبير: تركيز الحكومة علي دعم الموازنة العامة سنوياً في قطاع واحد يحقق التقدم لمصر Reviewed by fun4liveever on October 30, 2012 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.