اليوم السابع | رئيس القابضة الكيماوية: مطالب العمال يمكن تلبيتها بشرط عدم المغالاة

اليوم السابع | رئيس القابضة الكيماوية: مطالب العمال يمكن تلبيتها بشرط عدم المغالاة

حذر المهندس يحيى مشالى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، مما أسماه بـ"عمليات الابتزاز" من قبل بعض العمال فى شركات قطاع الأعمال خاصة والشركات العاملة فى مصر بشك عام، واصفا بعض مطالب العاملين المحتجين بالوقفات الاحتجاجية والاعتصام والإضراب عن العمل، بـ"المغالى" فيها.
وأوضح مشالى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاقتصاد يحتاج من الجميع التكاتف لتحقيق النهضة وعدم الالتفات إلى شىء سوى النهوض بالشركات حتى تستطيع أن "تقف على رجليها"، على حد قوله، مشيراً إلى أن المطالب الفئوية للعاملين محدودة ويمكن تلبيتها لكن المغالاة فى المطالب هى التى تفقدها فكرة "الحق" وتتحول إلى "ابتزاز".
وأضاف: "البلد كلها فى مرحلة صعبة ودقيقة ونحتاج إلى تكاتف الجميع ومن له حق يأخذه بالقانون، وليس بتعطيل العمل ووقف الإنتاج".
وحول مطالب التعيين وزيادة الأجور، قال رئيس الشركة القابضة نحتاج لزيادة الإنتاج حتى نتمكن من زيادة الأجور والامتيازات المالية للعاملين، مؤكداً أن زيادة الأجور بدون إنتاج سيكون شيئا مرفوضا لأنه سينعكس على وضع الشركات سلبا، موضحاً أن "كل الناس عايز تعيين وتثبيت من غير شغل، ولم يحسب أحد حجم الطاقة المستغلة فى المصانع".

واستطرد قائلا: "هناك علاوات سيادية وغيرها تشكل عبئا على الشركات"، وهناك شركات خاسرة عندما تنفذ سياسات زيادة أسعار الخامات والعلاوات الاجتماعية وغيرها ستتحمل ما لا تطيق، مطالبا بتنظيم هذا الأمر لأن لكل شركة طبيعة عمل خاصة بها ولا يجب تعطيلها أو التسبب فى ذلك.
ولفت إلى أن التعيين للعمالة اليومية أو المؤقتة بالعقد السنوى، لن يتم فى يوم وليلية ويحتاج لفترة زمنية ما، حتى تستقر أوضاع الشركات.
اليوم السابع | رئيس القابضة الكيماوية: مطالب العمال يمكن تلبيتها بشرط عدم المغالاة اليوم السابع | رئيس القابضة الكيماوية: مطالب العمال يمكن تلبيتها بشرط عدم المغالاة Reviewed by fun4liveever on July 27, 2012 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.