لماذا نخاف من انهيار الهرم الأكبر؟


ما هي الأزمة التي نخاف من حدوثها بسوقط هذا الهرم، فالزمن لم يعد زمن الاهرامات ولم يعد زمن الحضارات بل أصبح زمن "الفهلوة" والنصب والاحتيال، وأصبح اللص في أعالي جبالي المشاهير، وتحول العلماء لجماعة من محبي "الموضة القديمة" تغيرت الأفكار والأهداف في العالم وليس في مصر وحدها كما تغير المناخ وأصبحت حرارة الجو كحرارة الجهل.


الهرم الأكبر أو هرم خوفو هو أكثر آثار العالم إثارة للجدل والخيال، مثلما تقول موسوعة "ويكيبيديا".. وام لا يعرفه الكثيرون أنه الوحيد من عجائب الدنيا السبع الباقي إلى الآن، روج الكثيرون حوله الكثير من الأساطير والروايات، فأشاع البعض أن ساكني قارة أطلنطس المفقودة هم بناة الأهرام، وافترض البعض الآخر أن كائنات من تحت الأرض صعدوا لبناء هذا الهرم، وزعم آخرون أن الهرم قد بني بواسطة السحر، أو أن كائنات فضائية نزلت من الفضاء وقامت ببناءه.. ومع ذلك لا غرابة ان تجد طفلاً مصرياً أصيلا يتبول عليه من أعلى صخوره الراسخة عبر الزمان، أو أن فريق عمل سينمائي أجنبي يأتي لتصوير أفلاح إباحية على هذا المكان أن الدولة تشجع السياحة من خلال الملاهي الليلية بجوار الأهرامات وكأنها نسيت أن أجدادنا عبروا عن المدافن القديمة بفكرة القبور.

لماذا نحنزن عندما يقع الهرم او يحترق حتي، أليس المصريين ممنوعين من الدخول إليه أو إلى منطقة الأهرامات بتعليمات الأمن السياحي لوجود إسرائيليين أو أجانب حتي ولو كانوا من أدني جنسية في العالم، وإذا تمكنت في الدخول فيحظر عليك جلب الأطعمة_ربما يكون هذا جيداً لسوء تصرفات البعض_ كما يحظر عليك تصوير آثار بلدك بل وتفاجئ بعسكري او أمين شرطة أو ربما ضابطاً كبيراً او صغيراً يمنعك من تصوير آثار أجدادك التي يأتيها السياح من كل مكان حول العالم ويطلبون منك تصريح رسمي من وزارة الداخلية لتتمتع بصورة تذكارية، بينما السياح يتصورون بالمجان وربما لو استطاع الأمن أن يفعل أكثر مما يلتقط معهم صوراً لفعل. إن الهرم الأكبر لن ينهار مستقبلاً مثلما يقول علماء وكتاب أجانب بل هو إنهار بالفعل منذ فترة ليست بقليلة حين أهملناه وجعلنا أحد مراحيض المصريين ومحظور على الأشخاص العاديين، وإرتكاب جريمة تاريخية في كتب المواد الدراسية التي تحمل معلومات ضيئلة ومغلوطة عنه، وقيام مجموعة من المثقفين "المجانين" بنسب معلومات خاطئة عن تاريخ هذا المبني المعماري الرهيب.

لن نغضب ولن نخاف بعد اليوم فلا أمل في حماية الآثار التي بيع أغلبها لأشخاص مقابل ألوف وملايين الدولارات، ونسينا ان التاريخ لا يقدر بثمن ونسينا أن دولة مثل إسرائيل تجمع ما يدل على أنها دولة منذ قدم التاريخ وتشتريه ولو بكنوز الدنيا بحالها، كما أن تساعد على إبراز أى وثيقة ولو كانت وليدة الأمس القريب وليس مباني تاريخية عريقة جدا جدا.

لماذا نخاف من انهيار الهرم الأكبر؟ لماذا نخاف من انهيار الهرم الأكبر؟ Reviewed by fun4liveever on December 01, 2010 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.