اليوم السابع | قناة ألمانية: رفع حظر التجوال قد يسهم فى انتعاش السياحة بمصر

اليوم السابع | قناة ألمانية: رفع حظر التجوال قد يسهم فى انتعاش السياحة بمصر




كتب مصطفى النجار

Add to Google

أذاعت قناة دوتشيه فيليه الألمانية الموجهة للناطقين باللغة العربية، تقريراً تليفزيونياً، أكدت فيه أن السياحة فى مصر بدأت تنتعش بعد انخفاض أعداد السائحين الذين حذرتهم دولهم من زيارة مصر لتوتر الأوضاع فيها، كما أكدت أن رفع حالة حظر التجوال قد تسهم فى إنعاش السياحة.

وقالت القناة الألمانية فى تقريرها أمس الجمعة، إنه بعد قرار اثنتى عشرة دولة برفع ِحظر ِسفر ِرعاياها إلى مصر قبل أسابيعَ قليلة، فإن الكثير من المصريين، وبالأخص العاملين فى قطاع ِالسياحة، يأملون فى أن ينتعشَ هذا القطاعُ الاقتصادى الحيوى، إذ يعانى قطاع السياحة فى مصر منذ 3 سنوات من أزمةٍ، تعد الأسوأ فى تاريخه.

جدير بالذكر أن عائدات السياحة كانت تساوى 11% من الناتج المحلى الإجمالى للدولة، وذلك قبل ثورة 25 يناير 2011. وتراجعت أعداد السياح القادمين إلى مصر فى عام 2012 إلى 11.5 مليون سائح سنوياً، فى حين أنه كان 14.7 مليون سائح فى عام 2010، على حد ذكر القناة الألمانية.

رفعت ألمانيا أواخر شهر سبتمبر الماضى حظر سفر رعاياها إلى مصر بعد عودة الهدوء النسبى إلى البلاد.
اليوم السابع | قناة ألمانية: رفع حظر التجوال قد يسهم فى انتعاش السياحة بمصر اليوم السابع | قناة ألمانية: رفع حظر التجوال قد يسهم فى انتعاش السياحة بمصر Reviewed by fun4liveever on October 19, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.