اليوم السابع | القابضة الكيماوية تتراجع عن تشغيل المصانع بالفحم لضعف السيولة

اليوم السابع | القابضة الكيماوية تتراجع عن تشغيل المصانع بالفحم لضعف السيولة



كتب مصطفى النجار
تدرس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التراجع عن استبدال الفحم مقابل الغاز والوقود التقليدى بسبب ضعف الميزانية، وتحمل الشركة القابضة أعباء مالية لتنفيذ أحكام القضاء الإدارى لإعادة شركات الخصخصة للدولة ممثلة فى الشركة القابضة، مما يضعف السيولة المالية خاصة بمشروع إحلال وتجديد الماكينات.

وقال مصدر مسئول بمجلس إدارة الشركة القابضة لـ"اليوم السابع"، إن المشروع الذى أعلن عنه قبل ثورة 30 يونيو، إن مشروع توليد الطاقة من الفحم، والذى لاقى هجوماً شديداً من المدافعين عن البيئة، تم التراجع عن تنفيذه بسبب ضعف السيولة المالية اللازمة لاستيراد الفحم خاصة فحم الكوك، كما أن تشغيل الماكينات كثيفة استهلاك الطاقة يحتاج إلى إحلال وتجديد للمعدات والآلات.

وأوضح المسئول الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن تطوير قدرات المصانع قد تتناقض بسبب ضعف السيولة المالية وانخفاض الأرباح؛ بسبب ارتفاع التكلفة الإنتاجية من أسعار الطاقة وأجور العاملين وأسعار الخامات، وتثبيت الأسعار عند حدود سعرية معينة خاصة للشركات الحكومية.
اليوم السابع | القابضة الكيماوية تتراجع عن تشغيل المصانع بالفحم لضعف السيولة اليوم السابع | القابضة الكيماوية تتراجع عن تشغيل المصانع بالفحم لضعف السيولة Reviewed by fun4liveever on October 01, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.