اليوم السابع | عادل شيب: الحكومة تخطط للاستحواذ على 50% من الخضراوات لتخفيض أسعارها

اليوم السابع | عادل شيب: الحكومة تخطط للاستحواذ على 50% من الخضراوات لتخفيض أسعارها



كتب مصطفى النجار
كشف عادل شبيب عضو مجلس إدارة تسويق الأرز، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، عن وجود خطة حكومية لتوريد الخضراوات والمنتجات الزراعية المختلفة بالتسعيرة الجبرية من خلال الشركات الغذائية الحكومية لحماية المواطنين من استغلال التجار الجشعين.

وأوضح القيادى بقطاع الأعمال فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة تخطط للاستحواذ على 50% من المنتجات الزراعية من الفلاحين مباشرة وبيعها للمواطنين من خلال منافذ التوزيع الحكومية، بينما النسبة المتبقية ستتركها للقطاع الخاص مع تحديد هامش ربح له مرتفع قليلا عن الشركات الحكومية، مما يحافظ على القطاع الخاص وفى نفس الوقت حماية المواطن من استغلال معدومى الضمير من التجار.

وأكد عادل شبيب أنه بالفعل بدأت مناقشات مع مزارعى الأرز على سبيل المثال لا الحصر، متوقعا حالة انخفاض لبعض السلع وتسديد ضربة قوية لمستغلين الظروف السياسية والأمنية لرفع الأسعار من تجار الجملة ونصف الجملة وكذلك أصحاب الأراضى الزراعية الذين رفعوا أجرة الأراضى على الفلاحين.
اليوم السابع | عادل شيب: الحكومة تخطط للاستحواذ على 50% من الخضراوات لتخفيض أسعارها اليوم السابع | عادل شيب: الحكومة تخطط للاستحواذ على 50% من الخضراوات لتخفيض أسعارها Reviewed by fun4liveever on September 23, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.