اليوم السابع | أول رحالة تتجول حول العالم بـ"موتوسيكل" تؤكد: مصر آمنة

اليوم السابع | أول رحالة تتجول حول العالم بـ"موتوسيكل" تؤكد: مصر آمنة



كتب مصطفى النجار
قالت الرحالة يولاندى رست المشهورة بـ"جو"، من جنوب أفريقيا، أول سيدة تتجول حول العالم بـ"موتوسيكل"، "حلمى زيارة مصر منذ الصغر، واستطعت إضافة شيئا جيدا فى هذا الوقت الصعب على السياحة المصرية، وذلك من خلال زيارتى لها، أؤكد للعالم أن الأوضاع الأمنية فى مصر مستقرة ولا داع للخوف وأدعو الجميع للسياحة بشكل طبيعى".

وأضافت يولاندى البالغة من العمر (29عاما) خلال مؤتمر صحفى لها عصر اليوم السبت، أنها قامت بقيادة مسافة تبلغ 27 ألف كيلومتر، وكان هدفها المرور على 25 دولة كانت مصر رقم 20 منها، وهى إجمالى رحلتها على السواحل الأفريقية، وجاءت من ليبيا بعد أن التقت وزير السياحة الليبية، لافتة إلى أنها علقت على الحدود مع مصر لمدة 12 ساعة فى السلوم، مشيرة إلى أنها تتعجب من الدول التى تصدر صورة للعالم أن زيارة مصر فى التوقيت الحالى غير آمنة.

وأوضحت أنها تستمر فى مصر لعدة أيام قبل أن تتوجه إلى أثيوبيا والسودان، وقالت: "بعد رحلة طويلة قد وصلت الآن للدولة العظيمة مصر".

كما أكدت الرحالة الجنوب أفريقية أنها تعرضت لعدد من المشكلات خلال الرحلة منها سرقة متعلقاتها والتضييق عليها من المرور فى أماكن معينة فى أنجولا وموريتانيا وليبيا، لكنها رأت الشعب المصرى أكثر لطفاً مما توقعت، كما أن أشخاصا عاديين قدموا لها العديد من المساعدات خلال جولتها فى مصر دون مقابل.

وقالت شركة "فينومينا مصر" المنظمة لأول معرض وحدث مصرى متخصص فى الدراجات البخارية والهوائية "Bikers zone Expo&show" بالاشتراك مع "Biker zone Mag"، إن رياضة ركوب الدراجات البخارية "الموتوسيكلات" أصبحت ظاهرة بشكل واضح فى المجتمع المصرى خاصة بعد الثورة إذ تحظى مصر باهتمام بالغ وتعتبر من الدول البارزة فى الجولة.

ورافق الرحالة "جو" عدد من راكبات الموتوسيكلات المصريات من أبناء الطبقة الراقية وعدد من المتسابقين ووفد من الإعلاميين والصحفيين، كما رافقها المصور المصرى محمود الصغير.
اليوم السابع | أول رحالة تتجول حول العالم بـ"موتوسيكل" تؤكد: مصر آمنة اليوم السابع | أول رحالة تتجول حول العالم بـ"موتوسيكل" تؤكد: مصر آمنة Reviewed by fun4liveever on August 31, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.