اليوم السابع | حلاوة تركى جديدة بالأسواق تباع بـ16 جنيها للكيلو وتهدد المنتج المصرى

اليوم السابع | حلاوة تركى جديدة بالأسواق تباع بـ16 جنيها للكيلو وتهدد المنتج المصرى



كتب مصطفى النجار

دخل الاستثمار التركى إلى سوق تصدير الحلاوة الطحينية إلى مصر، بعد أن كان مقتصراً على بعض الأطعمة الخفيفة والمقرمشات ومستلزمات صناعية غذائية، حيث طرحت شركات تركية أنواع من الحلاوة طحينية بأسعار أرخص من المنتجات الموجودة فى مصر بحوالى 5 جنيهات للكيلو جرام الواحد، إذ يتراوح سعر الكيلو جرام منها ما بين 12 إلى 16 جنيهاً للتجزئة وحوالى 10 جنيهات للجملة.

من جانبه، قال إسماعيل البرنس، صاحب محل بقالة، إن الحلاوة الطحينية التركية "السايبة" لا تختلف عن مثيلتها مثل الحلاوة المصرى، لكنها أرخص منها وهو ما يحقق للتاجر هامش ربح أكبر، كما يوجد منها "معلب"، لكنها تباع فى المحلات الكبرى، مؤكداً أن ظهور هذه الحلاوة مؤخراً جاء نتيجة التسهيلات الجمركية التى شهدتها الدولتين فى الفترة الماضية بعد وصول الرئيس محمد مرسى للحكم.

واستبعد البرنس، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، ما تداولته تقارير إخبارية عن وجود عيوب صحية فى الحلاوة التركى، مشيراً إلى أنها لاقت رواجاً كبيراً منذ دخولها السوق المحلى لكنها لم تنتشر فى كل المحافظات إلا فى عدد محدود يصل إلى 7 محافظات.

ويعمل فى السوق حاليا مجموعة من الشركات تعمل فى إنتاج الحلاوة الطحينية، وأبرزها شركة الرشيدى الميزان، وحلوانى، والبوادى.
اليوم السابع | حلاوة تركى جديدة بالأسواق تباع بـ16 جنيها للكيلو وتهدد المنتج المصرى اليوم السابع | حلاوة تركى جديدة بالأسواق تباع بـ16 جنيها للكيلو وتهدد المنتج المصرى Reviewed by fun4liveever on July 07, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.