اليوم السابع | أزمة الدولار ترفع أسعار حفاضات الأطفال10 جنيهات

اليوم السابع | أزمة الدولار ترفع أسعار حفاضات الأطفال10 جنيهات



كتب مصطفى النجار

رفعت شركات صناعة حفاضات الأطفال أسعار منتجاتها ما بين 9 إلى 10 جنيهات فى العبوة الواحدة، متأثرة بارتفاع سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.
العبوات الكبيرة ارتفعت بالمحلات الكبرى وفى الصيدليات بحوالى 9 جنيهات فى الأولى و10 جنيهات بالثانية، إذ تباع العبوة التى تحتوى على 64 حفاظة بـ84 جنيهاً بعد أن كان ثمنها 75 جنيهاً وفى الصيدليات تبلغ الزيادة 10 جنيهات، أما العبوة التى تحتوى على 32 حفاظة تباع بـ50 جنيهاً بعد أن كانت بـ43 جنيهاً.
وتتكون حفاضات الأطفال من مادة تسمى "سيليلوز" عبارة عن طبقة قطنية، ومادة "بوليكريلاط الصوديوم" لمنع التسرب، و"الطوبشيت" هو نسيج يكون على سطح الحفاظة، و"الكاف" هو الحواجز المضادة للتسربات الجانبية، ومواد أخرى.
ويستهلك الطفل حفاضة كل 12 ساعة بحد أدنى، أو 4 حفاضات بحد أقصى باختلاف المرحلة العمرية والحالة الصحة للطفل.

وأثرت عمليات الرقابة ومكافحة مصانع "بئر السلم"، قلة المعروض من السلع المقلدة والمغشوشة التى دفعت الشركات فى الفترة الأخيرة للحفاظ على أسعارها، رغم انخفاض الدولار منذ يناير الماضى، خوفاً من فقدان المستهلكين والانصراف للمنتجات الأقل ثمناً، بحسب ما أكد أنس إبراهيم أحد الصيادلة.
اليوم السابع | أزمة الدولار ترفع أسعار حفاضات الأطفال10 جنيهات اليوم السابع | أزمة الدولار ترفع أسعار حفاضات الأطفال10 جنيهات Reviewed by fun4liveever on July 04, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.