اليوم السابع | خبير اقتصادى: قطع العلاقات مع سوريا "خطأ فادح" لصرف الأنظار عن أزمة السد

اليوم السابع | خبير اقتصادى: قطع العلاقات مع سوريا "خطأ فادح" لصرف الأنظار عن أزمة السد



كتب مصطفى النجار

أكد الدكتور علاء رزق، الخبير الاقتصادى والاستراتيجى ووكيل مؤسسى حزب الاستقرار والتنمية، أن قطع العلاقات مع سوريا فى هذا التوقيت خطأ استراتيجى فادح، لأن هذا الوقت مطلوب فيه تعبئة كل الجهود الوطنية، وإحداث التوافق المجتمعى والمواءمة السياسية من جهة، وحشد دولى والتفاف القوى الفاعلة الإقليمية والدولية من جهة أخرى، ضد أكبر خطر وتحدٍ للأمن القومى المصرى فى العصر الحديث، ألا وهو بدء تنفيذ سد النهضة الإثيوبى، لأن قطع العلاقات من شأنه تمهيد الأرض لبدء تنفيذ سد الفتنة الكبرى، والمواجهة المخطط لها بين السنة والشيعة.
وأضاف رزق، فى تصريحات صحفية، أن محاولة استصدار قرارين مجلس الأمن والأمم المتحدة ضد إثيوبيا، باعتبارها دولة تفتعل الأزمات وتأجيج الصراع فى منطقة حوض النيل، وبذلك فهى تهدد السلم والأمن الدوليين.
وأوضح أن البدء فى تفعيل الهلال المعتدل والذى يضم تركيا والأردن والسعودية والإمارات بالإضافة لإسرائيل، والذى يهدف لابتلاع سوريا ولبنان والعراق والبحرين كخطوة أولى لينقلب الهلال بعد ذلك لابتلاع مصر والسودان وليبيا.

كذلك أكد الدكتور رزق أن تهديد الرئيس مرسى للقوى السياسية المصرية لا يجوز، خاصة بعد ثورة مجيدة، كنا نأمل من ورائها وضع آليات حقيقية للديمقراطية التى لن تتحقق إلا بوجود معارضة حقيقية، تشارك النظام الحاكم فى وجه السياسات الخاصة بمستقبل البلاد ضمن إطار المواءمة السياسية، وبالتالى هذا الخطاب سيؤدى إلى استنفار القوى السياسية والقوى الخاملة أى أنه تعبئة مضادة له.
اليوم السابع | خبير اقتصادى: قطع العلاقات مع سوريا "خطأ فادح" لصرف الأنظار عن أزمة السد اليوم السابع | خبير اقتصادى: قطع العلاقات مع سوريا "خطأ فادح" لصرف الأنظار عن أزمة السد Reviewed by fun4liveever on June 16, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.