اليوم السابع | أبو العينين: أرفض النقد الهدام لمشروع تنمية محور قناة السويس

اليوم السابع | أبو العينين: أرفض النقد الهدام لمشروع تنمية محور قناة السويس






كتب مصطفى النجار

أكد محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبي، أن هناك توجها حقيقيا من الحكومة لدفع حركة الاستثمار، مطالباً الجميع بالتكاتف مع هذا التوجه لإحداث نهضة حقيقية فى مصر، وأشار إلى أن هناك العديد من المؤشرات الإيجابية التى شهدتها الفترة الأخيرة ومنها إنصاف القضاء لرجال الأعمال الذين تعرضوا لظلم بيّن رغم أنهم قاموا ببناء 15 مدينة صناعية ووفروا الملايين من فرص العمل.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأعمال المصرى الأوروبى اليوم برئاسة محمد أبو العينين، وحضور الدكتور على لطفى رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والذى خصص للاستماع لرؤية المهندس حسب الله الكفراوى، وزير التعمير والإسكان الأسبق، لخريطة مصر العمرانية الجديدة ومشروع تنمية محور قناة السويس، وقد حضره عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين.

وأكد أبو العينين أن مشروع تنمية محور قناة السويس هو مشروع طموح سيقدم قيمة مضافة عالية لمصر، يستغل مواردها الطبيعية والبشرية وموقعها الجغرافى الفريد، وأشار إلى ضرورة الدراسة التفصيلية لكل ما يتعلق بالمشروع ومناقشة جميع جوانبه ومشروع القانون الخاص به مع كل قوى المجتمع، مشددًا على رفضه لأى نقد هدام ضد المشروع دون دراسة أو أساس علمى، داعيًا المتخصصين والقانونيين لتقديم ما يرونه من مقترحات وأفكار وضوابط ومحددات لتطوير مشروع القانون ومخطط تنمية المنطقة التى عرضتها الحكومة على الشعب على مدى أكثر من أربع ساعات كاملة منذ عدة أيام.

وأكد ثقته فى أن القيادة والقوات المسلحة والشعب لن تعرض أمن مصر للخطر، أو تفرط فى شبر من ترابها، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة وضعت من الضوابط واتخذت من الإجراءات ما يكفل حماية أمن مصر أثناء تنفيذ مشروعات التنمية، وسوف تشرف على كل مراحل التنفيذ.

وأضاف الكفراوى أنه التقى الدكتور عصام شرف، رئيس الفريق الاستشارى للمشروع فى يناير الماضى لمناقشة تفاصيله، وأكد له تأييده له بكل قوة، على أن يتم تنفيذه بالتنسيق مع القوات المسلحة لأن إسرائيل تعتبر تعمير سيناء أخطر عليها من القنبلة النووية.

أوضح الكفراوى أن الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان، بعث له بمشروع قانون تنمية قناة السويس منذ يومين طالبًا رأيه فيه، وأنه أعد مذكرة بهذا الشأن انتهت إلى أن مشروع القانون تضمن فى مواده الأولى ضرورة الالتزام بالتنسيق مع القوات المسلحة، غير أنه فى مجمله العام لا يجعل من منطقة قناة السويس دولة داخل الدولة، متسائلا عن أسباب استبعاد منطقتى ميناء شرق التفريعة وميناء العين السخنة من منطقة التنمية، ولصالح من؟!

وأكد على لطفى، رئيس الوزراء الأسبق، صحة ما ذكره الكفراوى حول أسباب تعطل تنمية مشروع محور قناة السويس فى الثمانينات والتسعينات، مشيرًا إلى أنه سبق أن تحدث مع الرئيس السابق مبارك حول تنمية المنطقة، لكنه رفض دون إبداء أسباب.

وأضاف لطفى أن ما أثير من انتقادات واعتراضات على مشروع القانون واستقالة الفريق الاستشارى تثير مخاوف حول مشروع تنمية قناة السويس، مطالبًا بضرورة عرضه بصورة تفصيلية على الشعب ودراسته جيدًا.
اليوم السابع | أبو العينين: أرفض النقد الهدام لمشروع تنمية محور قناة السويس اليوم السابع | أبو العينين: أرفض النقد الهدام لمشروع تنمية محور قناة السويس Reviewed by fun4liveever on May 15, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.