اليوم السابع | مدير كرافت فودز: مصانع خارج القاهرة تغش الشيكولاتة

اليوم السابع | مدير كرافت فودز: مصانع خارج القاهرة تغش الشيكولاتة






كتب مصطفى النجار

أكد باسل أبو العطا، المدير التنفيذى لشركة كرافت فودز، بمصر والمشرق، المتخصصة فى صناعات الوجبات الخفيفة، مالكة العلامة التجارية "كادبورى"، أن الشركة تقدمت بعدد من البلاغات ضد مصانع غير قانونية تقوم بتقليد منتجاتها وهو ما يسبب خسائر للشركة، مؤكداً أن الشركة تقوم بحملات تفتيش واكتشفت أن أبرز علاماتها كادبورى هو ما يتم غشها وتباع بـ50 قرش فى بعض المحال وعربات المترو والأتوبيسات.

وأوضح باسل لـ"اليوم السابع"، أن المنتجات المقلدة لشركته ربما تشبه الغلاف فقط لكن جودة الشيكولاتة تختلف، كما أن طرق التعبئة والحفظ، بالإضافة إلى مكانة الشركة عند المستهلك وثقته فيها تحافظ على مكانة المنتجات، نافياً تأثر الشركة بشكل كبير بسبب هذا الغش، إلا أنه طالب جهات الرقابة بضرورة أن "تصحصح" لضبط المخالفين.

وقال إن أغلب المصانع التى تقوم بتصنيع السلع الغذائية تكون خارج نطاق محافظة القاهرة، وتكون عادة فى أماكن غير مؤهلة لتصنيع مواد غذائية حيث أنها غير مجهزة بنظم التعقيم ومراحل التصنيع الصحى، التى تضمن عدم نقل أمراض أو ميكروبات للمستهلكين، كما أن طرق تخزينها عند تجار السلع المغشوشة تعرضها للشمس وهو ما يفسد شكلها وطعمها.
اليوم السابع | مدير كرافت فودز: مصانع خارج القاهرة تغش الشيكولاتة اليوم السابع | مدير كرافت فودز: مصانع خارج القاهرة تغش الشيكولاتة Reviewed by fun4liveever on May 19, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.