اليوم السابع | حسن راتب ينفى غلق أسمنت سيناء أو قنوات المحور

اليوم السابع | حسن راتب ينفى غلق أسمنت سيناء أو قنوات المحور







كتب مصطفى النجار

نفى رجل الأعمال الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة مجموعة سما المالكة لشركة أسمنت سينا، نيته غلق مصنع الأسمنت بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، كما تردد مؤخراً، مؤكداً أن مجلس إدارة الشركة اتخذ قراراً جماعياً بإيقاف العمل تكنيكياً بالمصنع بشكل مؤقت لحين استقرار الأوضاع الأمنية فى المنطقة الحدودية، بحسب ما أكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع".

يستثمر راتب 5 مليارات جنيه، إلى جانب 30 ألف مساهم بشركاته فى البورصة، بالإضافة إلى شركتين إيطالية وفرنسية لهما نسبة فى رأس المال.

كان الصفحة الرسمية لـ"محبى حسن راتب" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، نشرت صباح اليوم الأربعاء، نفيا للخبر الذى تداولته بعض وسائل الإعلام، وقال القائمون على الصفحة: "الخبر الخاص بنية الدكتور حسن راتب إغلاق مصنع أسمنت سيناء .. خبر عار من الصحة وليس إلا شائعة بسبب ظروف المنطقة ولا نية مطلقا عند الدكتور حسن راتب لإغلاق المصنع مهما حدث".

من جانبه، أوضح الدكتور حسن راتب:" لا أحد يبيع عمله وعماله ولن ينتهى المصنع إلا بإنتهاء حياتى، وسأوصى أولادى من بعدى بعدم بيع أية ذرة من إللى إحنا عملناه فى سينا، لأنه جزء من عقيدتنا سواء الجامعة أو المصانع، مضيفاً أن هذه الإنجازات التعليمية والصناعية فى سيناء بمثابة تاريخ نحترمه ونقدره، بالإضافة إلى أنها ذات جدوى اقتصادى واجتماعية واستراتيجية.

تبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع الأسمنت 5 ملايين طن سنويًا، ويعمل به 5 آلاف عامل من أبناء سيناء، ويوفر 10 آلاف فرصة عمل بشكل غير مباشر.
وعبر عن استيائه بسبب سرقة إنتاج مصنع الأسمنت، قائلاً: "كل طن ينتج يسرق أمامه طن آخر، والموظفون يعانون ظروفا أمنية سيئة، فقررنا التوقف مؤقتاً حتى لا تتحول الأرباح التى تحققها الشركة إلى خسائر، لحين عودة الاستقرار الأمنى".
من ناحية أخرى، نفى الدكتور حسن راتب، الشائعات التى تداول حول نيته غلق قنوات المحور الفضائية، مؤكد أنها تمر الآن بمرحلة تطوير لتكون شبكة متكاملة لتشهد يوم السبت من شهر يونيو القادم انطلاق 3 قنوات فضائية جديدة تنضم للقناتين الحاليتين، لافتاً إلى إن الحملة الإعلانية عن القنوات الجديدة بدأت بالفعل.
اليوم السابع | حسن راتب ينفى غلق أسمنت سيناء أو قنوات المحور اليوم السابع | حسن راتب ينفى غلق أسمنت سيناء أو قنوات المحور Reviewed by fun4liveever on May 15, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.