اليوم السابع | خبير دولى ينتقد قرارات البنك المركزى بشأن تحويلات المصريين بالخارج

اليوم السابع | خبير دولى ينتقد قرارات البنك المركزى بشأن تحويلات المصريين بالخارج






كتب مصطفى النجار
أكد الدكتور المقيم فى الولايات المتحدة الأمريكية سمير بانوب مستشار الإدارة الدولية الصحية، استشارى النظم الصحية المقارنة، أن الدولة تقوم بانتهاج سياسات خاطئة بالتعامل مع الدولار، مهاجماً قرارات هشام رامز محافظ البنك المركزى فى تحويلات الأموال من وإلى مصر، قائلا: "كل يوم قرار وكلها أسوأ من بعض".

وقال بانوب خلال ندوة بعنوان "دور المصريين فى الخارج فى الخروج من الأزمة الحالية"، تحت رعاية وزارة القوى العاملة والهجرة، إن سياسات البنك المركزى تجاه التحويلات إن لم تثبت من الآن فلن يحدث استثمار مهما كان من إجراءات حكومية، وطالب بتوفير الأمن.

كما طالب بإعادة تطوير النظام الصحى وليس إصدار قانون جديد للتأمين الصحفى لأن مصر ليست فى حاجة لقوانين بل فى حاجة إلى تبنى خبرات أبناءها فى الخارج بجدية وليس إجراء حوارات دون الاستفادة منهم بشكل حقيقى.

وأوضح أن مصر أول دولة أدخلت التأمين الصحى من 48 سنة، لكن المشكلة أن الوزراء لا يعرفون الإدارة وما هم إلا مجموعة من أساتذة الجامعة لا يعرفون كيفية الإدارة بل يجربون خلال فترة ولايتهم وإما أصاب الوزير أم أخطأ بحسب توفيق الله.

اليوم السابع | خبير دولى ينتقد قرارات البنك المركزى بشأن تحويلات المصريين بالخارج اليوم السابع | خبير دولى ينتقد قرارات البنك المركزى بشأن تحويلات المصريين بالخارج Reviewed by fun4liveever on April 18, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.