«التعليم» تتراجع عن استخدام البوابات الإلكتروينة لمواجهة الغش في الامتحانات - بوابة الشروق

«التعليم» تتراجع عن استخدام البوابات الإلكتروينة لمواجهة الغش في الامتحانات - بوابة الشروق





نيفين أشرف
كشف المتحدث الإعلامى لوزارة التربية والتعليم محمد السروجى، بأن الوزارة تراجعت عن فكرة تركيب بوابات إلكترونية في لجان امتحانات الثانوية العامة للكشف عن استخدام الموبايل والبلاك بيري في عمليات الغش.


وأرجع ذلك إلى وجود العديد من المشاكل الفنية فى استخدام هذه التكنولوجيا بالإضافة إلى تكلفتها العالية.


وأضاف السروجى لـ «الشروق» أنه من المتوقع الاعتماد على الإجراءات العادية المتبعة كل عام فى تأمين الامتحانات سواء داخل اللجان أو خارجها، بالإضافة إلى تطبيق القانون فى حالات غش الطلاب سواء بشكل فردى أو جماعى، من خلال حرمان الطالب الذى يثبت عليه الغش في الامتحان، مشيرًا إلى أن الوزارة ستشدد على الطلاب عدم اصطحاب الموبايلات داخل اللجان.


وأوضح أن القانون سيتم تطبيقه أيضًا على المعلمين الذين يسمحون للطلاب بالغش، سواء كانوا ملاحظين أو مشرفين، كما سيعاقب المصححون فى حال تهاونهم وعدم دقتهم فى التصحيح، خاصة مع إصدار الوزارة عدة قرارات لراحة المصحيين ومنها زيادة عدد أيام التصحيح وقلة عدد الأوراق التى يصححها المعلم فى اليوم، وذلك فى محاولة من الوزارة لتقليل أعداد التظلمات التى تصل إلى الآلاف كل عام.






«التعليم» تتراجع عن استخدام البوابات الإلكتروينة لمواجهة الغش في الامتحانات - بوابة الشروق «التعليم» تتراجع عن استخدام البوابات الإلكتروينة لمواجهة الغش في الامتحانات - بوابة الشروق Reviewed by fun4liveever on April 27, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.