اليوم السابع | 2 جنيه زيادة فى أسعار طعام القطط.. والشامبو يصل لـ150 جنيهاً

اليوم السابع | 2 جنيه زيادة فى أسعار طعام القطط.. والشامبو يصل لـ150 جنيهاً






كتب مصطفى النجار

ارتفعت أسعار علب أطعمة الحيوانات الأليفة، بحوالى 2 جنيه للعلبة الواحدة بحد أدنى، بسبب زيادة سعر صرف الدولار مقابل الجنيه حيث إن غالبية هذه الأطعمة مستوردة.

وتعانى شركات استيراد أطعمة الحيوانات الأليفة من مشكلة قرار الحكومة أواخر العام الماضى، باشتراط تسجيل المنتج بوزارة الزراعة قبل استيراده على أن توافق عليه الهيئة العامة للخدمات البيطرية وقطاع الإنتاج الحيوانى المعمل المركزى للأغذية والأعلاف بالوزارة.

يذكر أن المنتج يتراوح فترة تسجيله ما بين شهر إلى 3 أشهر فى حال استيفاء كامل الأوراق المطلوبة.

سجل سعر طعام القطط "توب كات" أكل قطط علبة 330 جراماً 10 جنيهات بعد أن كان بـ8 جنيهات، "سنابى توم" للقطط بـ9 جنيهات بزيادة جنيه فقط، طعام قطط "فريسكس بالخضار" سعره 75 جنيها بعد أن كان 68 جنيها، وهو يستخدم لتسمين القطط وزيادة حجمها، أما "كات شو" وهو من الأطعمة القليلة التى لا تسبب الحصوات للذكور يتراوح سعرها من 16 جنيها إلى 24 جنيها للنصف كيلو، بينما يتراوح سعر العبوة الـ3 كيلو بين 65 إلى 80 جنيها.

بينما مستحضرات التجميل للقطط مثل "رويال كانن" للعناية بالشعر والبشرة يبلغ سعره 150 جنيها.

اليوم السابع | 2 جنيه زيادة فى أسعار طعام القطط.. والشامبو يصل لـ150 جنيهاً اليوم السابع | 2 جنيه زيادة فى أسعار طعام القطط.. والشامبو يصل لـ150 جنيهاً Reviewed by fun4liveever on April 27, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.