قيادى بقطاع الدواء : مضاد حيوى بشرى بالأسواق لعلاج البط والأوز




كتب مصطفى النجار

قال ‎محمود المليجى رئيس مجلس إدارة تحالف العاملين بقطاع الدواء‎، إن المضاد الحيوى "تتراسيكللين" كبسولات، الذى تنتجه وتتعامل فيه شركتى الصناعات الكماوية "سيد" وشركة مصر للمستحضرات الطبية التابعتين للشركة القابضة للأدوية إحدى شركات قطاع الأعمال العام، وهو ما حدث بسبب انخفاض أسعار هذا العقار مما يجعله يسبب خسائر كبيرة للشركتين، حيث أنه لم يعد يوصف من جانب الأطباء.

وأكد المليجى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدواء ينتج على الرغم من التوصية بإلغائه من قبل إدارات الشركات واستبداله بمستحضرات أكثر تقدماً إلا أن وزارة الصحة ترفض هذا الإجراء وهو ما يحمل شركات قطاع الأعمال خسائر بسبب اللوائح القديمة بالوزارة.

وأوضح أن العقار يتراوح سعره ما 175 قرش إلى 3 جنيهات للعلبة، وهو ما حفز مربى البط والأوز والدواجن لاستخدامه لعلاج الحيوانات بدلا من استخدامه كعلاج للبشر، ويكثر مبيعاته فى القرى والنجوع ويتم شراؤه للصيدليات وهو من ضمن قائمة الأدوية المدعمة.


قيادى بقطاع الدواء : مضاد حيوى بشرى بالأسواق لعلاج البط والأوز قيادى بقطاع الدواء : مضاد حيوى بشرى بالأسواق لعلاج البط والأوز Reviewed by fun4liveever on April 14, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.