اليوم السابع | فادى خلف: حال البورصات العربية لا يعكس وضع اقتصاد الدول

اليوم السابع | فادى خلف: حال البورصات العربية لا يعكس وضع اقتصاد الدول






كتب مصطفى النجار

قال فادى خلف، الأمين العام لاتحاد البورصات العربية، إن اتحاد البورصات العربية هو منبر للبورصات العربية، يتواصل مع الاتحادات العالمية، ممثِلاً للاتحاد العالمى للبورصات فى الشرق الأوسط، يسعى لتوحيد الجهود بين البورصات ودراسة نقاط الاهتمام المشترك لتطويرها، والتواصل مع أسواق بلدان العالم.

يعمل "الاتحاد" على ربط الأسواق الخليجية والعربية مع بعضها، لتحسين مؤشراتها وزيادة تجارة الأسهم البينية بينها، والتى ستنعكس على حجم السيولة والاستثمار الأجنبى، وبالتالى أحجام التداول فيها.

وأوضح خلف فى حواره مع قناة سى إن بى سى العربية، إلى أن القيمة السوقية للبورصات العربية قد بلغت فى نهاية 2012 ما قدره 920 مليار دولار، ما يمثل 1.7% من إجمالى البورصات العالمية، وبمقارنتها بما كانت عليه القيمة السوقية للبورصات العربية قبل أزمة المال العالمية، وأيضاً بمقارنتها بالقيمة السوقية للبورصات فى العالم، يكون رقماً متواضعاً جداً، وأوضح أن السوق السعودى يستحوذ على 40% منها، فيما تستحوذ بورصات الخليج على ما يقارب 82% منها أيضاً.

وأكّد خلف أن البورصات العربية لا تعكس واقع اقتصاديات بلادها، ما يعنى أن الاقتصاديات العربية أفضل حالاً من حال بورصاتها، موضحاً أن اقتصاديات دول منطقة الخليج وحدها تبلغ قيمتها 1.3 تريليون دولار، والاقتصاديات العربية ككل تتجاوز قيمتها 2 تريليون دولار.
اليوم السابع | فادى خلف: حال البورصات العربية لا يعكس وضع اقتصاد الدول اليوم السابع | فادى خلف: حال البورصات العربية لا يعكس وضع اقتصاد الدول Reviewed by fun4liveever on April 26, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.