اليوم السابع | محافظ الوادى الجديد: 44% من أرض مصر لم تستغل بعد

اليوم السابع | محافظ الوادى الجديد: 44% من أرض مصر لم تستغل بعد






كتب مصطفى النجار

 
أكد اللواء طارق المهدى محافظ الوادى الجديد، أن 44% من أرض مصر لم تستغل بعد.

وقال اللواء المهدى خلال ندوة بعنوان "دور المصريين فى الخارج فى الخروج من الأزمة الحالية"، تحت رعاية وزارة القوى العاملة والهجرة، إننا نستطيع أن نستغل قدرات مصر فى توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية بحجم يساوى لطاقة البترول فى العالم العربى.

واستطرد المحافظ: "المعارضين للفكرة يقولون إن هذه الطاقة مرتفعة الثمن، وأقول لهم إن الفارق فى التكلفة ضئيل، بالإضافة إلى الاستغناء عن السولار ومشاكله".

وأكد اللواء طارق أن إنتاج الطاقة الشمسية استثمار ضخم وتوطين تكنولوجيا وهو يقارب لسعر الطاقة الكهربائية التى تولد بالسولار، لافتاً إلى أن معدل السقوط الشمسى فى الوادى الجديد هو الأعلى عالمياً.

وأوضح أن هضبة أبو طرطور المستغلة الآن هى سبع المساحة التى يمكن استغلالها، ويمكن إنتاج مليار طن، إلا أن الإنتاج الحالى 2 طن فقط فوسفات ومعادن، وأرجع ذلك إلى عدم القدرة على الاستغلال؛ بسبب تأخر التكنولوجيا فى وقت سابق عما هى الآن.

وكشف أن هناك مشروعا يتم التخطيط له يهدف لتشغيل حوالى 31 ألف عامل، فى أول مرحلة لاستغلال هضبة أبو طرطور، بالتعاون مع شركة مصر للفوسفات.

اليوم السابع | محافظ الوادى الجديد: 44% من أرض مصر لم تستغل بعد اليوم السابع | محافظ الوادى الجديد: 44% من أرض مصر لم تستغل بعد Reviewed by fun4liveever on April 17, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.