اليوم السابع | "القابضة الكيماوية" ترفض خروج العاملين بالمراجل على المعاش

اليوم السابع | "القابضة الكيماوية" ترفض خروج العاملين بالمراجل على المعاش


كتب مصطفى النجار
Add to Google
طالب العاملون بشركة المراجل البخارية والأوعية، العائدة لحوزة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية إحدى شركات قطاع الأعمال العام، الدولة بمنح كل منحهم 5 ملايين جنيه كمكافأة نهاية خدمة فى حال رغبة الشركة القابضة فى الاستغناء عنهم بعد تحول مقر الشركة والمصنع لعقار ومنطقة غير صالحة للصناعة، وهو ما رفضته الشركة القابضة لأن إجمالى المستحق لخروج العاملين على المعاش المبكر سيبلغ حوالى نصف مليار جنيه.

كان أحد قيادات الشركة القابضة عرض على العاملين الخروج على المعاش المبكر مقابل تسوية الأمر مع الشركة مالياً، وذلك بعد صعوبة إعادة تشغيل الشركة بعد عودتها للدولة، وهو ما رفضه العمال ووضعوا شروطا تعجيزية للشركة.

كما رفض العاملون بالمراجل نقلهم إلى الشركة المصرية للمواسير والمنتجات الأسمنتية "سيجوارت" التابعة للشركة القابضة، بسبب عدم رغبتهم فى ترك الشركة، كما طالبوا بالحصول على كافة الامتيازات المالية التى كانوا يحلون عليها أثناء خصخصة الشركة وتبعيتها لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، كذلك الحصول على جميع الدرجات الوظيفية التى يجب أن يحصلوا عليها بأثر رجعى.

من جانبه، قال المهندس عادل قرنى، مدير مصنع شركة النصر للمراجل البخارية وأوعية الضغط وأحد أصحاب دعوى بطلان عقد خصخصة الشركة، إنه يرفض فكرة الرحيل عن الشركة، وإنه عرض مقترحا على الشركة القابضة لإعادة تشغيل الشركة والمصنع إلا أن الشركة مازالت تماطل ولا تتخذ قرارا، مؤكداً أن مجموعة من العمال يتفاوضون مع الشركة القابضة لنقلهم إلى شركة سيجوارت.

ونفى قرنى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، علمه بتقديم عمال بالشركة لهذا العرض من عدمه للشركة القابضة، ووصفه بأنه "غير منطقى".

اليوم السابع | "القابضة الكيماوية" ترفض خروج العاملين بالمراجل على المعاش اليوم السابع | "القابضة الكيماوية" ترفض خروج العاملين بالمراجل على المعاش Reviewed by fun4liveever on March 30, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.