الحكومة تدرس تعديل أسعار اللحوم والدواجن لارتفاع الدولار




أدى الارتفاع غير المسبوق لسعر صرف الدولار مقابل الجنيه إلى انعكاس ذلك على المواد الخام لغالبية السلع التى يتم استيرادها، متأثرة بتغيير التعاقدات بين المستوردين المصريين والمصدرين بدعوى ارتفاع أغلب المعاملات مع الخارج بالدولار، مما يؤدى لزيادة أسعار سلع استراتيجية وأساسية كالأدوية والقمح والدقيق، زيوت الطعام، السكر، والشاى، والسجائر، الحديد والصلب، الأسمنت، والأسمدة، بالإضافة إلى منتجات البلاستيك.

كما أن هناك سلعا أخرى معرضة للزيادة خلال الفترة الجارية، أبرزها الأرز، وقصب السكر والبنجر، القطن، المكرونة، مساحيق الغسيل والصابون، كذلك تأثرت عدد من الخدمات جاء فى مقدمتها نقل الركاب سواء داخل المحافظة نفسها أو من محافظة لأخرى، كذلك تكلفة الأعمال الإنشائية سواء للبنية التحتية للدولة أو المبانى السكنية والتجارية.
من ناحيته، نفى على أبو النور عضو مجلس إدارة شركة النقل المباشر التابعة للشركة القابضة للنقل البرى والبحرى، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، تأثر شركات نقل البضائع برياً بارتفاع أسعار الدولار، مؤكدا أن التأثر سيطال بشكل سريع الشركات العاملة فى بقطاع النقل البحرى والنهرى مما ينعكس على التكلفة الإجمالية للسلع التى يتم نقلها.
من جانبه، يدرس قطاع شركات المجمعات الاستهلاكية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، إمكانية زيادة الأسعار مع العام الجديد فى حال استمرار زيادة سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، لمواجهة الخسائر المتوقعة عن فرق السعر بين المشتريات، خاصة أن تعاقداتها خاصة من اللحوم الحمراء السودانية والأثيوبية والأسترالية والصومالية تتم بالدولار كذلك الدواجن والأسماك.
الحكومة تدرس تعديل أسعار اللحوم والدواجن لارتفاع الدولار الحكومة تدرس تعديل أسعار اللحوم والدواجن لارتفاع الدولار Reviewed by fun4liveever on January 06, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.