حذر عدد من أصحاب المخابز البلدية والأفرنجية في
القاهرة من قيام وزارة البترول بتحرير سعر الغاز الطبيعي للمخابز ابتداء من فواتير
شهر أكتوبر، مما قد ينعكس في المستقبل علي سعر رغيف "العيش".
قال المهندس عبد الحميد عبد الخالق عبد الحميد،
أحد أصحاب المخابز بمنطقة شبرا مصر بالقاهرة، إنهم فوجئوا بزيادة فواتير استهلاك
الغاز الطبيعي لشهر أكتوبر الماضي من متوسط 300 جنيه للمخبز الواحد إلي 1550 جنيه،
أي بزيادة قدرها 5 أمثال ما كان صاحب المخبز يسدده، وهو ما اعتبره أصحاب المخابز
تحريراً لسعر استهلاك الغاز الطبيعي على محلات محدودي الدخل بينما تركت الحكومة
المصانع كثيفة الاستهلاك بلا تحريك الأسعار.
وأضاف عبد الحميد في تصريحات لـ"اليوم
السابع"، أن أصحاب المخابز سيتبعون أحد سيناريوهان بزيادة الأسعار بنفس معدل
زيادة سعر فواتير الغاز بـ5 أمثال، وإما غلق المحلات وفي كلا الحالتين الخسائر لن
تقدر عليها الدولة ولا المواطن محدود الدخل المستفيد من سعر الخبز الحالي.
وأوضح أن أصحاب المخابز ليس لهم علاقة بنظام الحكم
سواء دينى أو ليبرالي، لأنهم يركزون في أعمالهم ولذلك يريدون ألا يضاروا في
"لقمة عيشهم"، مطالباً بعدم إنعكاس المشاكل السياسية على توفير الخبز
بسعر جيد للمواطنين.
أصحاب المخابز يحذرون الحكومة بزيادة الأسعار بعد تحرير سعر الغاز
Reviewed by fun4liveever
on
November 09, 2012
Rating:
Reviewed by fun4liveever
on
November 09, 2012
Rating:

No comments: