أعلن اتحاد عمال البترول الحر الاعتصام يوم الأحد القادم، أمام قصر الاتحادية
بمصر الجديدة بداية من الساعة الـ10 صباحا من أجل إقرار حقوق عمال القطاع الثلاثة،
ولفت الاتحاد أن مطالب العمال ليست مطالب فئوية بل هي عدالة إجتماعية.
وأكد الاتحاد في بيان له اليوم الخميس، أن عمال البترول لم يجنوا إلا الوعود
الكاذبة والزائفة من تصريحات المسؤولين داخل الدولة ولم يحصدوا من مكتسبات الثورة التى
حلم بها كل فرد داخل هذا الوطن إلا الأوهام.
ويتبني العمال المطالبة بإعادة عمال البترول المفصولين تعسفيًا وإداريًا إلى
أعمالهم داخل القطاع لعدم وجود مصدر رزق أخر لهم، فمنهم من فصل لمقاومته الفساد داخل
شركته ومنهم من فصل لأسباب أمنية أو بسبب مطالب عمالية شرعية أو بسبب التجنيد كما حصل
عمال شركة الخدمات البترولية التجارية "بتروتريد" على قرار وزاري من الوزير
السابق سامح فهمي بعودتهم للعمل ولم يتم تنفيذه حتى الأن.
كما يطالبون بتنفيذ القرار الصادر بتعيين العمالة المؤقتة من عمال شركة ابسكو
من الفنيين والإداريين على الشركات التى يعملون بها، والذين مضى عليهم عامين بدلاً
من التعيين الوهمى الذى تم معهم والالتفاف على القرار الصادر لهم بالتعيين على الشركات
التى يعملون بها و إلحاقهم على عقد المقاول بالمخالفة لقرار الوزير الصادر بتاريخ
11 فبراير 2011.
وأكدوا في بيانهم على ضرورة الإسراع في تطهير قطاع البترول من رؤساء مجالس
إدارات الشركات وعلى رأسهم سعيد مصطفى رئيس شركة بتروتريد، ووكلاء وزارة البترول الذين
تدور حولهم شبهات فساد قد تعرضهم للمساءلة القانونية، وتوحيد لوائح العمل داخل القطاع
نظرا للتفاوت الرهيب في الأجور داخل نفس القطاع.
اتحاد عمال البترول الحر يعلن الإعلان أمام قصر الاتحادية الأحد القادم
Reviewed by fun4liveever
on
November 08, 2012
Rating:
Reviewed by fun4liveever
on
November 08, 2012
Rating:

No comments: