العامل المصري متهان بره وجوه







يتعرض العمال المصريين فى مصر لابشع الاضطهاد فى الداخل حيث مسلسل الفصل والوقف والاحاله للتحقيق والمحاكمات وصدور احكام بالسجن على العمال المصرية فىى العديد من الموقع .والغياب الكامل لوزاره العمل ( القوى العامله والهجرة ) عن أى دور متدخل لمصلحه الطرف الضعيف فى علاقات العمل وهم العمال .
بل والانحياز الواضح لوزارة العمل لصالح اصحاب العمل فى مينا السخنه وحاويات اسكندريه ومصنع الضفاير ببورسعيد وغيرها علاوه على الدور المعادى الذى تمارسه الوزاره والتى انشغلت عن القيام بواجبها تتبع التنظيمات النقابية ومحاولات السيطره والعبث بالتنظيمات النقابية .
هذا الوضع المزرى فى الداخل لابد وان ينعكس على احوال العماله المصرية فى الخارج حيث ان علاقات العمل كالاوانى المستطرقه.. كلما  ارتفاع منسوب حقوق العمل فى جزء ارتفع فى بقيه الاجزاء والعكس بالعكس .. سوء أوضاع العمال فى الداخل وانعكس على علاقات العمل فى الخارج ..
كما ان وزارة العمل تتحمل المسئوليه كامله عن عماله الحجاج حيث انها الجهه المسئوليه عن هذا الموضوع بكل ما حدث فيه من تجاوزات ومنها التفاهم مع شركات سياحيه واعطائها حالات خدمه الحجاج لكى تبيعها بالاف الجنيهات وصلت حوالى 15 الف جنيه للحاله الواحده ..
الاتحاد المصرى يؤيد اضراب العمال فى مطار الملك عبد العزيز بجده وتدين الظلم الذى يقع عليهم وترفض بشده اهانه العمال المصريه فى الداخل او الخارج . كما ان من صفع عامل مصرى فى جده كأنما صفع عمال مصر جميعا والشعب المصرى كله . اننا نطالب بفتح ملف تجاوزات وزاره العمل فى موضوع عماله الحجاج . كما نطالب بفتح ملف العماله المصرية خارج مصر بشكل عام .
وفى بلاد الحجاز بشكل خاص واتخاذ موقف بالنسبة لموضوع (الكفيل) الذى يعد علاقه اقرب للسخره منها الى علاقات العمل اللائقه .
كما نطالب بتطبيق الاتفاقيه الدوليه الخاصه بحقوق العمال المهاجرين وسنرفع شكوانا الى منظمة العمل الدوليه . والى الاتحاد الدولى للنقابات وعلى الخارجيه المصريه ان تقوم بدورها .
وعلى وزاره العمل ان تلتفت قليلا لمتابعه العمل والعمال . وعلى الحكومه المصريه كلها التصدى لدورها .
ونحن فى انتظار اجراءات محدده بعيدا عن معسول الكلام يعيد الينا اعتبارنا فى الداخل والخارج . وان لمنتظرون

تحريرا فى 31/10/ 2012
                                          الاتحاد المصرى للنقابات المستقله
العامل المصري متهان بره وجوه العامل المصري متهان بره وجوه Reviewed by fun4liveever on October 31, 2012 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.