رغم إقالته للمشير وعنان وموافي..الشاعر: ميزانية الصحة وضعت قبل الانتخابات لإحراج الرئيس





على الرغم أن الرئيس محمد مرسي استطاع أن يقيل المشير طنطاوي والفريق سامي عنان رئيس الأركان، واللواء موافي مدير جهاز المخابرات العامة، واعاد ترتيب قيادات الجيش المصري، لا يستطيع تغيير ميزانية صحة المصريين.. بحسب تصريحات القيادي الإخواني أكرم الشاعر... وإلي نص تصريحاته في الموقع الرسمي الإخباري للحزب والجماعة.....

أكد د. أكرم الشاعر، رئيس اللجنة الصحية بمجلس الشعب، أن وضع الأطباء المادي في مصر لا يتناسب معهم، مشيرا إلى أهمية إعادة هيكلة الموازنة الخاصة بقطاع الصحة، لأنها لا تتماشى مع رواتب الأطباء.

وأضاف الشاعر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أستوديو البلد" على فضائية صدى البلد، أن هناك من يريد تصدير الأزمات إلى رئيس الجمهورية، مؤكدا أن الموازنة الجديدة تم وضعها من جانب الحكومة السابقة قبل أن يأتي رئيس الجمهورية لتصدير الأزمات.

وطالب الشاعر بأهمية وضع هيكلة جيدة للموازنة حتى تشعر الناس بتغير وحلول لمشاكلها الملحة وعدم تراكمها.

وأشار إلى أهمية توصيل رسالة من جانب الأطباء لتحسين أوضاعهم المادية، ولكن بدون إضرابات.

وأوضح أن مجلس الشعب تم حله أثناء مناقشة الموازنة، مما أدى إلى عدم عرض موازنة الصحة على المجلس عرضا كاملا، مشيرا إلى أن ذلك هو السبب في عدم مضاعفة ميزانية الصحة كما هو مطلوب، حتى يرى فيها المواطن البسيط خدمة طبية مقبولة تتماشى مع الوضع الإنساني.

وأضاف، أن موازنة ديوان عام وزارة الصحة 8 مليارات، منهم 2.4 مليار بمسمى قرارات وزارية تكون هذه القرارات بمثابة مكافآت تعطى للأطباء على الراتب الأساسي، موضحا أن الوزارة ستعمل على إلغاء هذه القرارات الوزارية، وضم هذا المبلغ ليكون ضمن الرواتب الأساسي، مما سيزيد من قيمة العلاوة وقيمة المعاش وفي صالح الأطباء.

وقال سيتم تحديد كل الذين يتقاضون أكثر من 20 ألف جنيه داخل الوزارة، لكي يتم وضع حد أدنى وحد أقصى لهم، مشيرا إلى أهمية متابعة الفساد ومحاربته في جميع الوزارات منذ ثلاثين عاما، وأن هذا الدور مطلوب في وزارة الصحة لأنه سيوفر أموال كثيرة جدا.
رغم إقالته للمشير وعنان وموافي..الشاعر: ميزانية الصحة وضعت قبل الانتخابات لإحراج الرئيس رغم إقالته للمشير وعنان وموافي..الشاعر: ميزانية الصحة وضعت قبل الانتخابات لإحراج الرئيس Reviewed by fun4liveever on September 30, 2012 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.