تفاصيل لقاء حسن مالك وشفيق





اللقاء تم فى يوليو 2011 قبل أن يقرر الإخوان الدفع بمرشح للانتخابات الرئاسية
"الفريق" يطلب دعم الجماعة لقرار ترشحه للرئاسة.. ويتعهد: وإذا عارضوا فلن أترشح!
مالك: شفيق طلب منى لقاء مرسى أو الكتاتنى أو العريان.. والإخوان رفضوا مقابلته
قلت لـ"شفيق": "لو عايز رأيى الشخصى لا تترشح لأن مبارك حرقك"


كشف المهندس حسن مالك- القيادى بجماعة الإخوان المسلمين- عن اتصالات ومقابلات تمت بينه وبين المرشح الرئاسى الخاسر الفريق أحمد شفيق قبل أن تقرر جماعة الإخوان المسلمين الدفع بمرشح  للانتخابات الرئاسية.
وقال مالك فى تصريح لـ"الحرية والعدالة": "فى  شهر يوليو 2011 اتصل بى الفريق أحمد شفيق وطلب مقابلتى وتقابلنا فى منزل صديق لنا، وطلب منى خلال اللقاء مقابلة د. محمد مرسى أو د. محمد سعد الكتاتنى أو د. عصام العريان، فسألته عن الهدف من المقابلة، فقال لى عايز رأيهم فى ترشحى لرئاسة الجمهورية، لأنهم إذا لم يوافقوا فلن أترشح". فقلت له: "لو عايز رأيى الشخصى لا تترشح لأن الرئيس المخلوع حسنى مبارك حرقك" ثم أخبرته أنى سأبلغ الإخوان بطلبه، إلا أن د. محمد مرسى رد بأن الإخوان ليسوا على استعداد لمقابلته.
وأضاف مالك: "ألح الفريق شفيق واتصل بى عدة مرات، فاعتذرت له بشكل دبلوماسى، فطلب أن أرتب له لقاء مفاجئا معهم فى بيتى قائلًا: "انت بخيل ولّا إيه"، فقلت له: إن هذه الطريقة ليست جيدة". وتابع: "التقيت بالفريق شفيق بعد عودتى من السفر، حيث ذهبت إليه وأبلغته اعتذار الإخوان"، مشيرًا إلى أن هذه الاتصالات انقطعت تمامًا بعد ترشح شفيق للرئاسة.
جدير بالذكر أن جماعة الإخوان المسلمين كانت قد اتخذت قرارًا بعدم التقدم بمرشح لرئاسة الجمهورية، إلا أنها تراجعت عنه بعد ظهور بعض التحديات التى تمثل تهديدًا للثورة من بينها الدفع بأكثر من مرشح رئاسى محسوب على بقايا النظام السابق فى محاولة لإعادة إنتاج النظام القديم.
تفاصيل لقاء حسن مالك وشفيق  تفاصيل لقاء حسن مالك وشفيق Reviewed by fun4liveever on September 30, 2012 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.