اليوم السابع | مواطنون: زحام شارع الهرم غرضه زيادة أجرة "الميكروباصات"

اليوم السابع | مواطنون: زحام شارع الهرم غرضه زيادة أجرة "الميكروباصات"
أرجع عدد من ساكنى شارع الهرم أحد اطول الطرق بمحافظة الجيزة، الزحام الشديد الذى يشهده الشارع ابتداء من الساعة 3 عصراً وحتى الـ3 أو الرابعة فجراً، منذ عدة أيام وحتى الآن، لقيام عدد من السائقين وأصحاب السيارات بتقسيم الشارع لحوالى 5 إلى 6 محطات وليس 3 فقط كما كان يحدث فى السابق بالتحايل على تعليمات إدارة المرور فى مديرية أمن الجيزة، مؤكدين أن الهدف من وراء ذلك هو زيادة تعريفة الركوب بمتوسط 50%.

قال أحمد حسين أحد المواطنين: "السواقين بطلوا يركبوا ناس والعربيات بتمشى قدامنا فاضية عشان السواقين عايزين يزودوا الأجرة فبيحرقوا دم الناس عشان لما يركبوا يدفعوا أى حاجة السواق يطلبها"، مضيفاً أن السائقين خفضوا سرعتهم على الطريق، عشان يفتعلوا أزمة مرور فى شارع الهرم وميدان الجيزة".

وقالت ابتسام محمود رداً على سؤال حول خسارة السائقين وأصحاب السيارات بسبب تقليل السرعة: "بالتأكيد هيخسروا النهاردة قرش بس بكره وبعده وعلى طول هيعوضوه جنيه واتنين جنيهؤكمان"، وأرجعت السببب فى ما سمته بـ"استغلال" سائقى وأصحاب ميكروباصات شارع الهرم للركاب بزيادة الأجرة، لقيام أصحاب وسائقى سيارات خط الجيزة 6 أكتوبر بزيادتها لـ3 جنيه".

حمل الركاب إدارة المرور بمديرية أمن الجيزة، خاصة أن عدد غير قليل من أصحاب سيارات الأجرة فى المحافظة وشوارعها الرئيسية من ضباط وأمناء الشرطة وأسرهم، أو يقومون بالانتفاع عن طريق حماية بلطجية يحصلون على إتاوات لذلك لا يتحرك أحد، على حد ذكرهم.

وأكدوا أن "الرابح الوحيد على المدى القصير هنا هم أصحاب وسائقى التاكسى لأنهم يجنون أجرة كبيرة بسبب توقف الشارع وإقبال المواطنين على الركوب رغم إرتفاع الثمن"، وطالبوا بإلغاء سيارات الفولكس البيضاء لأنها متهالكة وقديمة ومشاكلها كثيرة ولا يوجد رقيب عليها. 

وأرجعوا الاتجاه لزيادة الأجرة لتصريحات وزير التموين الجديد لإستحداث الحكومة لرغيف خبز مدعم جديد ثمنه 10 قروش، إذا كان الرغيف المدعم إرتفع سعره الضعف إذن لماذا لا ترتفع الأجرة نفس الشىء، على حد وصف البعض.
اليوم السابع | مواطنون: زحام شارع الهرم غرضه زيادة أجرة "الميكروباصات" اليوم السابع | مواطنون: زحام شارع الهرم غرضه زيادة أجرة "الميكروباصات" Reviewed by fun4liveever on September 01, 2012 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.