"القدس لنا" ماراثون عربي في القدس


أعلن الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب إقامة ماراثون عربي يحمل شعار (القدس لنا) في جميع الدول العربية يتزامن مع إقامة مارثوان اورشاليم الاسرائيلي, كما أعلن عن مقاطعة جميع الشركات والمؤسسات الراعية لماراثون أورشاليم الدولي ( القدس ) وخص بالذكر شركة أديداس الرياضية كونها راعية رئيسة للمارثوان .

وبين في مؤتمر صحفي عقده اليوم عقب اختتام اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب أن إسرائيل تحاول التضليل والتزوير وإيهام الرأي العام أن القدس عاصمة الدولة اليهودية وذلك انتهاكا لكافة الأعراف والقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة وتدعم محاولاتها في هذا المجال بإقامة أنشطة مختلفة في ذات التوقيت. وأوضح أن الماراثون الاسرائيلي بالتعاون مع شركة أديداس الرياضية يستوجب من مجلس وزراء الرياضة والشباب العرب وقفة جادة لمنع تكرار تلك المحاولات غير النزية للمحافظة على هوية القدس العربية الفلسطينية المسلمة .

وأشار سموه من جهة أخرى إلى أن هناك قرارات بتفعيل دور مكافحة المنشطات والحد من استخدامها ، وأوضح أن جميع المناشط الشبابية في الدول العربية ستكون تحت شعار ( شبابنا ثروتنا ). وعن موضوع مشاركة المرأة السعودية في المنافسات والنشاطات الرياضية الدولية قال سموه " إن المملكة تلقت منذ أكثر من عشرين عاماً دعوات للأحداث الدولية ولكن لم يكن هناك نشاط رياضي نسائي ولم يكن هناك أي توجه بهذا الشكل ، ولكن الآن هناك مئات إن لم يكن آلاف ممن يمارسن الرياضة ولكن بشكل خاص ، ولا يوجد أي علاقة لرعاية الشباب بها ، ولا نتبنى أي مشاركة نسائية سعودية في الوقت الحاضر في الأولمبياد أو البطولات الدولية المختلفة"، مؤكداً أن المشاركة النسائية السعودية ستكون حسب رغبة المشاركات من الدارسات أو المقيمات في الخارج , وأن ما سنقوم به هو أن نحرص على أن تكون المشاركة في الإطار المناسب بما يتفق مع الشريعة الإسلامية وذلك بناء على رغباتهن وليس تبنياً من الرئاسة العامة لرعاية الشباب حيث اختص الله هذه البلاد وشرفها بخدمة الحرمين الشريفين وأكبر دليل على ذلك اختصاص الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بلقب خادم الحرمين الشريفين وهو نهج سعودي لا يمكن لدولة بهذه المكانة أن تخالف الشريعة الإسلامية.

وأكد أنه على اتصال دائم بسماحة مفتى عام المملكة وأصحاب الفضيلة العلماء والمشائخ ملناقشتهم في جميع الأمور التي تتعلق بهذا الموضوع وتؤكد عدم المساس بالمرأة السعودية المسلمة. وأشاد خلال المؤتمر الصحفي بجهود مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ومعالي رئيس المكتب التنفيذي للمجلس ورؤساء اللجان الفنية والتي أثمرت الخروج بنتائج متميزة من أبرزها التواصل مع الشباب عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي وتنفيذ دورات في مختلف المجالات وإنشاء لجان للإعلام الشبابي ليتطور مستقبلا وينشأ اتحاد للإعلام الشبابي العربي .

من جانبه، نوه رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب رئيس المجلس القومي للرياضة بجمهورية مصر العربية الدكتور عماد البناني بجهود سمو الأمير نواف بن فيصل والوزراء في تحسين الوضع العربي الشبابي عامة. وأكد ضرورة متابعة تنفيذ القرارات التي اتخذت في الاجتماع ليتم من خلالها تحقيق الأهداف المنشودة منها. كما قدمت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية سيما بحوث شكرها وتقديرها لسمو الأمير نواف بن فيصل على تكريمها عادة ذلك التكريم دعماً لكل النساء في الوطن العربي، ومبينة أن ذلك يعزز من تقلد المرأة للمناصب القيادية على مختلف الصعد ، وأكدت أن جامعة الدول العربية لن تدخر جهداً في سبيل الارتقاء بالشباب العربي في مختلف المجالات.

"القدس لنا" ماراثون عربي في القدس "القدس لنا" ماراثون عربي في القدس Reviewed by fun4liveever on April 04, 2012 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.