لهذا يخافون إيران


أنا عرفت ليه الدول العربية والغربية خايفين من إيران.. مش لانها دولة إسلامية وخلاص.. هؤلاء خائفون لأن النظام الإسلامي الشيعي يقوم بالفعل ببناء بلد عسكري قوي لمحاربة من يسميهم "أعداء الله"، فيصنع صاروخ عابر للقارات تارة، وتارة أخري صاروخ بر – جو، وتارة ثالثة تصنع صاروخاً يحمل كبسولة في الفضاء.. وده بعد أن أطلقت أقمار صناعية تجسسية وإعلامية.

إيران أصبحت لغز محير للجميع ليس في الشرق الأوسط فقط لكن في العالم كله، فهي عالم منغلق على نفسك ومفتوح على العالم لكن العالم لا يعرف الكثير من الحقائق عن غيران، وكذلك أنا وأنت أيها القارئ، فليس هناك شخص قبيح أغلب الوقت وليس هناك شخص لذيذ وناعم طول الوقت، فهناك أمور كثيرة لا يعرفها ولن يعرفها أحد مثل أى دولة في العالم، لكن الحيرة والرغبة في المعرفة تطل برأسها على المشهد في إيران ليتصاعد دخان كثيف من سيناريوهات مخططات إيرانية إسلامية شيعية، ويا للأسف كل هذه السيناريوهات والأدخنة تطلع على الفاضي ولا صحة لها.

مواقف إيران السياسية والاقتصادية المثيرة للتساؤلات والجدل كبيرة جدا لأن النظام، الذي لست منبهراً به _لأنني لا أحترم السياسيين ولا أحب السياسة_، هناك لا يحترم حقوق الإنسان وفقا لاتفاقيات الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية في كل الدنيا، وليس طريفا أو عجيباً أن أقول أنه لا توجد أي بلد في العالم يحترم فيها النظام السياسي الشعب، ولو استطاع النظام السياسي دهس مواطنيه ليظل لأطول فترة ممكنه على قمة السلطة وبموقف شعبي "صامت" لفعل كل سياسي هذا، ووداعاً لما يسمونه بالقيم والمبادئ والأعراف وهذا الكلام الفارغ.

من يخدع بمكر السياسة فيعلم أن الله أشد مكراً، ولا يعبأ بما يحدث من هتك لأعراض وكرامة العرب على أراضيهم من بني أوطانهم، فلكل ظالم نهاية والسيناريوهات مهما طالت فالنهاية وشيكة وإذا لم تكون نهاية تراجيدية مبكية على الحكام فإن القدر ربما لن يتجاوز عما فعلوا في دنيا البشر ليذوقوا الاغتصاب البدني من نار الأخرة عند الحساب.

مصطفي النجار

كاتب وصحفي مصري شاب

لهذا يخافون إيران لهذا يخافون إيران Reviewed by fun4liveever on March 17, 2011 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.