التلفزيون المصري يبث صوراً لمبارك في المستشفى


القاهرة: بث التلفزيون الرسمي المصري الثلاثاء صوراً للرئيس مبارك في غرفته في مستشفى هايدلبرغ الجامعي بالمانيا وظهر فيها جالساً مع فريقه الطبى وبدا واضحاً ان وزنه انخفض. وهذه اول مرة يظهر فيها مبارك منذ اجرائه جراحة لاستئصال المرارة وزائدة لحمية في الاثني عشر في السادس من اذار/مارس الجاري. ولم يصاحب الصور اي صوت بل كان يعلق عليها مذيع التلفزيون.

واظهرت الصور، التي اكد المذيع انها التقطت صباح اليوم الثلاثاء اثناء الزيارة الصباحية التي قام بها له فريقه الطبي، جالساً على مقعد امام طاوله ومرتدياً معطفاً منزلياً (روب دي شامبر)، وهو يتحدث مع طبيبين يجلسان امامه.

وقال الطبيب انه لن تكون هناك حاجة بعد اليوم للفحوص المعملية اليومية التي تجرى للرئيس المصري. وقال "انه (مبارك) في حالة حبور ومعنوياته عالية جدا كالمعتاد."

واذاع التلفزيون كذلك بياناً طبياً لرئيس الفريق الطبي لمبارك الطبيب الالماني ماركوس بوشلر قال فيه "انا سعيد بالقول ان حالته الطبية والعامة تتقدم بمعدلات مرضية" وان "حركته البدنية وشهيته تحسنتا بشكل كبير خلال الايام الاخيرة". واضاف "اعتباراً من اليوم لن تكون هناك حاجة الى اجراء تحاليل معملية يومية" للرئيس الذي "يتطلع الى العودة الى نشاطه الطبيعي المعتاد".


إلى ذلك، أعلن الأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطي الحاكم صفوت الشريف أن مبارك سوف يخاطب الشعب المصري "في أقرب فرصة" واصفا حالته الصحية بعد اجراء العملية الجراحية الاخيرة بأنها "جيدة". وقال الشريف الذي يرأس أيضا مجلس الشورى في تصريح لمجلة (المصور) تنشره غداً "ان التقدم الصحي للرئيس مبارك يسير أفضل من الوضع العادي وأكثر مما يتصوره الجميع" منوها بأن الرئيس المصري سوف يعود للبلاد "في أقرب فرصة".

واشار في هذا الاطار الى أن بعض الأقلام أو المواقع الالكترونية التي وصفها ب "الموتورة" تصور الأمور أحياناً على غير حقيقتها مؤكداً أن الشعب المصري يثق في قيادته السياسية ويغمرها بدعاء الحب والسلام. وذكر الشريف ان الرئيس المصري يقضي حالياً فترة النقاهة اللازمة للعملية التي أجريت له.

وكانت مستشفي هايدلبرغ الجامعي بألمانيا قد أكدت التحسن المستمر لصحة الرئيس مبارك بعد الجراحة التي أجريت له . ومبارك يحكم مصر منذ نحو ثلاثين عاما في السادس من مارس اذار أثارت حالته الصحية في ظل غياب صور له بعد العملية شائعات بشأن مدى خطورتها وأثرت على أسعار الاسهم في البورصة المصرية. وكان مبارك أسند اختصاصاته الرئاسية بشكل مؤقت لرئيس الوزراء أحمد نظيف قبل أن يخضع للجراحة.


ولم يعلن مبارك عما اذا كان سيخوض مجددا الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها عام 2011 لفترة سادسة مدتها ست سنوات. ويعتقد كثير من المصريين أنه اذا لم يترشح فانه سيسعى لان يخلفه ابنه جمال (46 عاما). وينفي مبارك وجمال أنهما يعتزمان ذلك. وكان بعض المتعاملين في السوق المصرية استبعدوا أن تستعيد السوق توازنها الى أن يظهر مبارك على شاشة التلفزيون.
التلفزيون المصري يبث صوراً لمبارك في المستشفى التلفزيون المصري يبث صوراً لمبارك في المستشفى Reviewed by fun4liveever on March 16, 2010 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.