اليوم السابع | "عبد الفتاح" يحتفظ بمقعد العمال بالقابضة للغزل.. و"جبالى" بالقابضة للنقل

اليوم السابع | "عبد الفتاح" يحتفظ بمقعد العمال بالقابضة للغزل.. و"جبالى" بالقابضة للنقل



كتب مصطفى النجار
علم "اليوم السابع"، أن عبد الفتاح إبراهيم، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الجديد، سيحتفظ بمنصبه كعضو مجلس إدارة ممثل عن العمال بالشركة القابضة للغزل والنسيج، والتى يرأسها اللواء فؤاد عبد العليم حسان، رغم تصعيده رئيسًا للاتحاد.

كما من المقرر أن يحتفظ جبالى محمد جبالى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بمنصبه كعضو مجلس إدارة ممثل عن العمال بالشركة القابضة للنقل البحرى والبرى التابعة لقطاع الأعمال العام، رغم استبعاده من رئاسة الاتحاد، إلا أنه ما زال ممثلاً عن النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى، وذلك لأنه يشغل منصب رئيس النقابة حتى الآن.

وتحدد المادة 21 من قانون شركات قطاع الأعمال العام الصادر بالقانون رقم 203 لسنة 1991، والبند السادس من المادة الثانية من القانون رقم 73 لسنة 1973 شروط وإجراءات انتخاب ممثلى العمال فى مجالس إدارة وحدات القطاع العام والشركات المساهمة والجمعيات والمؤسسات الخاصة.

يذكر أن المادة 21 من قانون شركات قطاع الأعمال العام تنص على ما يأتى "مع مراعاة أحكام المادة "4" من هذا القانون، يتولى إدارة الشركة التى يملك رأس مالها بأكمله شركة قابضة بمفردها أو بالاشتراك مع شركات قابضة أخرى أو أشخاص عامه أو بنوك القطاع العام، مجلس إدارة يعين لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.. ويتكون مجلس الإدارة من عدد فردى من الأعضاء لا يقل عن خمسة ولا يزيد على تسعة بمن فيهم رئيس المجلس، على النحو التالي:
عدد من الأعضاء مماثل لعدد الأعضاء ذوى الخبرة، يتم انتخابهم من العاملين بالشركة طبقًا لأحكام القانون المنظم لذلك".

وتنص المادة الثانية من القانون رقم 73 لسنة 1973 بشأن تحديد شروط وإجراءات انتخاب ممثلى العمال فى مجالس إدارة وحدات القطاع العام، والشركات المساهمة والجمعيات والمؤسسات الخاصة، على أنه "يشترط فيمن يرشح لعضوية مجلس الإدارة أن تتوافر فيه عند الترشيح الشروط الآتية: ألا يكون من شاغلى وظائف الإدارة العليا...".




اليوم السابع | "عبد الفتاح" يحتفظ بمقعد العمال بالقابضة للغزل.. و"جبالى" بالقابضة للنقل اليوم السابع | "عبد الفتاح" يحتفظ بمقعد العمال بالقابضة للغزل.. و"جبالى" بالقابضة للنقل Reviewed by fun4liveever on September 18, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.