اليوم السابع | المعهد الدنماركى المصرى للحوار: الدنمارك لم تقطع العلاقات وعملنا مستمر

اليوم السابع | المعهد الدنماركى المصرى للحوار: الدنمارك لم تقطع العلاقات وعملنا مستمر


كتب مصطفى النجار
نفت نهى النحاس المستشار الإعلامى للمعهد الدنماركى المصرى للحوار، وجود أى نية أو إشارة لقطع العلاقات الدبلوماسية أو الرسمية بين حكومتى مملكة الدنمارك ومصر، كما نفت تعليق عملهم فى مصر كما تناولت تقارير إعلامية مغلوطة.

وأوضحت النحاس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لا يوجد أى نية لقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وأعتقد أنه من المقرر أن تُصدر السفارة الدنماركية بياناً صحفياً فى وقت لاحق لتوضيح الأنباء.

وأضافت المستشار الإعلامى للمعهد الدنماركى، الممول من وكالة التنمية الدنماركية "دانيدا"، أن تصريح الوزير الدنماركى ترتب عليه وقف "مؤقت" لاتفاقيتين فقط، ليس لهما علاقة بعمل المعهد الدنماركى المصرى للحوار بالقاهرة، والدليل على ما أتحدث عنه استمرار المعهد بالعمل فى مصر بشكل طبيعى دون أى تأثر، وأكدت أن المعهد هو منظمة بين حكومات تعمل وفقاً لاتفاقية بين كلا الحكومتين، كما أنه يعمل مع جميع الأطياف والجهات المصرية بشكل مستقل.

وفسرت من وجهة نظرها موقف الوزير الدنماركى أنها محاولة لفهم المشهد الداخلى المصرى أولاً، كما أشار الوزير بشكل واضح أن العمل مع مؤسسات المجتمع المدنى المصرية والدولة مستمر، مضيفا أن العمل على الحوار الاجتماعى يتمتع دائماً بأهمية قصوى، وخاصا الآن.
اليوم السابع | المعهد الدنماركى المصرى للحوار: الدنمارك لم تقطع العلاقات وعملنا مستمر اليوم السابع | المعهد الدنماركى المصرى للحوار: الدنمارك لم تقطع العلاقات وعملنا مستمر Reviewed by fun4liveever on August 15, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.