اليوم السابع | خبير: المصريون أنفقوا 900 مليون جنيه على كحك العيد

اليوم السابع | خبير: المصريون أنفقوا 900 مليون جنيه على كحك العيد



كتب مصطفى النجار
قال الخبير الاقتصادى بقطاع الأعمال العام عادل شبيب، إن استهلاك المصريين من كحك العيد زاد بحوالى 10 ألف طن، بالمقارنة مع موسم عيد الفطر عام 2006، إلا أنه انخفض بالمقارنة بالعام الماضى، إذ وصل الاستهلاك العام الحالى حوالى 76 ألف طن كحك وبسكويت وبيتى فور وغريّبة.

كانت الغرفة التجارية أعلنت عام 2006 أن تقديرات حجم استهلاك المصريين من الكعك بلغت قرابة 56 ألف طن كعك بتكلفة 560 مليون جنيه، مقارنةً بـ 474.4 مليون جنيه فى عام 2005م.


وأوضح شبيب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن استهلاك المواطنين من الكحك وباقى حلويات بلغ فى موسم عيد الفطر الحالى حوالى 900 مليون جنيه، إلا أنه سجل انخفاضاً عن العام الماضى بسبب الحالة النسية للمواطنين وتأثرهم بالحالة العامة من حوادث القتل الناتجة عن الاحتجاجات والاعتصامات، كما أن انخفاض الدخل وارتفاع الأسعار ساهما فى تراجع المبيعات بشكل ملحوظ وهوما كان التجار يحسبون حسابه لذا قللوا من إنتاجهم هذا العام.
اليوم السابع | خبير: المصريون أنفقوا 900 مليون جنيه على كحك العيد اليوم السابع | خبير: المصريون أنفقوا 900 مليون جنيه على كحك العيد Reviewed by fun4liveever on August 09, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.