اليوم السابع | "كنتاكى" العالمية تضغط على أوروبا لخفض الجمارك على أجنحة الدجاج

اليوم السابع | "كنتاكى" العالمية تضغط على أوروبا لخفض الجمارك على أجنحة الدجاج



كتب مصطفى النجار

تسعى شركة "يُم" (YUM) المالكة للعلامات التجارية "دجاج كنتاكى"و"بيتزا هت" و"تاكو بيل"، المتخصصة فى مجال الوجبات السريعة، للضغط على الاتحاد الأوروبى لخفض الرسوم الجمركية على مستلزمات سلاسل المطاعم التابعة لها، حيث تمتلك العلامات التجارية الثلاثة قرابة 2200 مطعم فى دول أوروبا وحدها.

وقالت الشركة الأمريكية، إنها تستورد مستلزمات سنوياً بملايين الدولارات، وتحقق دخلا جيدا للدول التى تعمل بها، وبالتالى فالرسوم الجمركية التى تفرض عليها قد لا تكون عالية فى عائدها على الدولة مقابل ربحها من المطاعم.

ولفتت شركة دجاج كنتاكى " KFC"، التابعة لـ"يُم"، أنه يتم تصدير أجنحة الدجاج إلى أوروبا "لاستكمال الاحتياجات المحلية لأوروبا"، بسبب انخفاض الإنتاج المحلى من الأجنحة التى تستخدم كوجبة أساسية فى سلسلة المطاعم.

وتشترى "يُم" طن أجنحة الدجاج المجمدة من مصانع الولايات المتحدة بـ1024 يورو، وتصدرها لأوروبا.

يتابع وزراء الحكومة الأمريكية، التى تنتمى لها العلامات التجارية الثلاث، والمجموعات التجارية، الاتفاق مع الاتحاد الأوروبى، والمعروف باسم "التجارة عبر المحيط الأطلسى" فى ظل تبادل تجارى بين الولايات المتحدة وأوروبا يقدر بـ28 تريليون دولار، بحسب شبكة بلومبرج الاقتصادية الأمريكية، يستفيد منها حوالى نصف سكان العالم.
اليوم السابع | "كنتاكى" العالمية تضغط على أوروبا لخفض الجمارك على أجنحة الدجاج اليوم السابع | "كنتاكى" العالمية تضغط على أوروبا لخفض الجمارك على أجنحة الدجاج Reviewed by fun4liveever on May 30, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.