اليوم السابع | أستاذ بالجامعة البريطانية: تعيين 4 وزراء من شركاء "مالك" و"الشاطر" محاباة

اليوم السابع | أستاذ بالجامعة البريطانية: تعيين 4 وزراء من شركاء "مالك" و"الشاطر" محاباة






كتب مصطفى النجار

هاجم الدكتور هانى الحفناوى أستاذ الإدارة والإنتاجية بالجامعة البريطانية بالقاهرة، تعيين 4 وزراء من جامعة الزقازيق وأقارب الرئيس مرسى وكلهم شركاء الآن مع القياديين الإخوانيين حسن مالك وخيرت الشاطر، ووصفه بـ"المحاباة" من الرئيس لأنصاره.

من ناحية أخرى، قال الدكتور هانى الحفناوى، إن وظائف قائد الطائرة ومراقب الملاحة الجوية تختلف عن القاضى وعن أستاذ الجامعة وضابط الشرطة والجيش، من حيث سن التقاعد، مطالبًا بالكف عن ما أسماه بـ"هدم" أركان الدولة، لافتًا إلى أن التغيير يتم بالإدارة وليس بخبرة الـ"سوبرماركت" و"الفهلوة"، وهناك إجماع دولى أن يكون التقاعد حسب طبيعة الوظائف والجهد البدنى والعقلى للوظيفة.

وأكد الدكتور الحفناوى، أن البعض يمارس عدم الفهم المتعمد بخصوص سن التقاعد، فهو 65 عامًا فى النمسا وبريطانيا، بينما هو 67 فى أمريكا وسويسرا وألمانيا و68 فى إيطاليا، بينما سن التقاعد لقضاة المحكمة الدستورية العليا فى أمريكا ليس 70 عامًا بل غير محدد.

وقال إن كل دول العالم لديها مجلس تنفيذى مستقل أو مجلس للإدارة الاستراتيجية يتبع أعلى سلطة وهو رئيس الجمهورية، مكلف بوضع خريطة استراتيجية وبطاقة أداء لمستوى 1 وبعد ذلك لمستوى 2 الذى يشمل جميع الوزارات ومستوى 3 يشمل جميع المحافظات والهيئات.

اليوم السابع | أستاذ بالجامعة البريطانية: تعيين 4 وزراء من شركاء "مالك" و"الشاطر" محاباة اليوم السابع | أستاذ بالجامعة البريطانية: تعيين 4 وزراء من شركاء "مالك" و"الشاطر" محاباة Reviewed by fun4liveever on April 23, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.