جوميا مصر تتوقع ثورة فى التجارة الإلكترونية فى مصر في عام 2013




قال ماتيا بيرونى، المدير الإدارى لشركة جوميا مصر، المتخصصة فى التسويق عبر الإنترنت التابعة لشركة "روكيت إنترنت" الألمانية، إن السوق المصرية مازال سوق واعد رغم ما يمر به من أحداث سياسية واقتصادية، فى ظل محدودية سوق مبيعات المنتجات عبر الإنترنت، نافياً وجود أية مشاكل تعوق عمل الشركة داخل مصر، مما أسهم فى تحقيق معدل نمو خلال السبعة أشهر الماضية بلغ 100%.

وأكد ماتيا، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن التوقيت غير مناسب لفرض ضرائب جديدة فى مصر؛ لأن الوضع السياسى مرتبط بالوضع الاقتصادى، وأى توتر فى السياسة سينعكس على الاقتصاد والشركات، متوقعاً أن تنفجر السوق المصرية بشكل إيجابى خلال العام الجارى، كما حدث فى السوق التركية، حين انفجرت بشكل تدريجى منذ سنوات، ليكون بوابة للتجارة الإلكترونية فى الشرق الأوسط.

كما أكد بيرونى أن أعمال الشركة مرتبطة بشكل أساسى بالدولار، مما سيتسبب فى ارتفاع أسعار المنتجات؛ لأن جميعها مرتبط بسعر صرف الجنيه مقابل الدولار، وذلك فى حال زيادة الشركات الموردة لأسعارها علينا، لافتاً إلى أن توسع السوق خطوة بخطوة سيجعلنا كشركة نتحول من استهداف طبقة الأغنياء إلى الطبقة المتوسطة أيضاً من خلال تقديم عروض وخصومات.

"روكيت إنترنت تعول على السوق المصرية لأنه قدوة للسوق الأفريقية".. بهذه العبارة فسر اهتمام الشركة العالمية المالكة لجوميا مصر، مستغلين فى ذلك التغيرات السياسية الكثيرة لإحداث نوع من الثورة فى عالم التجارة عبر الإنترنت.
جوميا مصر تتوقع ثورة فى التجارة الإلكترونية فى مصر في عام 2013 جوميا مصر تتوقع ثورة فى التجارة الإلكترونية فى مصر في عام 2013 Reviewed by fun4liveever on January 06, 2013 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.