اليوم السابع | توقع بزيادة أسعار السجائر والمعسل بحد أقصى 2 جنيه للعلبة

اليوم السابع | توقع بزيادة أسعار السجائر والمعسل بحد أقصى 2 جنيه للعلبة



توقع مسئول بالشركة الشرقية للدخان التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، ارتفاع أسعار السجائر المحلية والمستوردة والمعسل بعد تطبيق ضريبة المبيعات الجديدة على هذه المنتجات بما يتراوح بين 50 قرشاً و2 جنيه لكل علبة سجائر.

وأوضح المسئول لـ"اليوم السابع"، أن السجائر والمعسل ذات العلامات التجارية المحلية ستزيد بواقع نصف جنيه للعلبة الواحدة، بينما ستزيد أسعار السجائر الأجنبية سواء المصنعة محلياً أو المستوردة بواقع 2 جنيه للعلبة الواحدة، محذراً من الإعلان عن تطبيق هذه الضريبة قبلها بفترة زمنية حتى لا يقوم التجار بتخزين كميات كبيرة من السجائر بعد شرائها بأسعار منخفضة لتحقيق مكاسب بعد زيادة الضريبة.

يذكر أن حكومة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، تعد مشروعا بقانون لتعديل قانون الضريبة على المبيعات على بعض السلع من بينها السجائر والمعسل، وحتى الآن فإن الحكومة تقترح زيادة ضرائب المبيعات بنسب متفاوتة على 10 بنود فى جدول السلع الخاضعة للضريبة والمعروفة باسم الجدول رقم "1" وتشمل السجائر والمعسل والبيرة والكحوليات بأنواعها.

اليوم السابع | توقع بزيادة أسعار السجائر والمعسل بحد أقصى 2 جنيه للعلبة اليوم السابع | توقع بزيادة أسعار السجائر والمعسل بحد أقصى 2 جنيه للعلبة Reviewed by fun4liveever on November 19, 2012 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.