إقالة مسئول بولندي لعدم إغلاقه سقف استاد بمباراة إنجلترا وبولندا






أقيل روبرت فويتاس، الإثنين، من منصب مدير المركز الرياضي الوطني ببولندا، وذلك بعد التأجيل الاضطراري لمباراة المنتخب البولندي وضيفه الإنجليزي في تصفيات كأس العالم 2014 قبل أيام، بسبب عدم إغلاق سقف الاستاد بعد هطول أمطار غزيرة.

ويعد المركز هو المسؤول عن إدارة الاستاد الذي شهد أحداثا مؤسفة في 16 أكتوبر الجاري، حيث لم يجر إغلاق سقف الاستاد فور هطول الأمطار الغزيرة التي غمرت مياهها أرضية الملعب ليضطر المسؤولون حينذاك إلى تأجيل المباراة لليوم التالي.

وقررت وزيرة الرياضة البولندية جوانا موتشا إقالة «فويتاس»، وكشفت أن ميتشال بريماس سيتولى مسؤولية المركز حتى نهاية العام الجاري.

وكان «بريماس» يشغل منصب مدير شركة «يورو بوزنان 2012» التي كانت مسؤولة عن استعدادات مدينة بوزنان لكأس الأمم الأوروبية «يورو 2012» التي أقيمت ببولندا وأوكرانيا.

وكانت «موتشا» قد تقدمت باستقالتها قبل أيام ولكن رئيس الوزراء دونالد توسك رفض الاستقالة ودافع عن الوزيرة وسط نداءات من بعض أحزاب المعارضة برحيلها عن المنصب.

وقال «توسك» إنه لا يجب إلقاء اللوم على شخص، ولكنه انتقد الاتحاد البولندي لكرة القدم.

وذكر الاتحاد أن وفد الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» طالب بإغلاق سقف الاستاد قبل ساعة واحدة من موعد بدء المباراة، وأبلغه المركز الرياضي الوطني بعدم إمكانية ذلك لأسباب تتعلق بالأمان.

إقالة مسئول بولندي لعدم إغلاقه سقف استاد بمباراة إنجلترا وبولندا إقالة مسئول بولندي لعدم إغلاقه سقف استاد بمباراة إنجلترا وبولندا  Reviewed by fun4liveever on October 29, 2012 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.