اليوم السابع | "شبيب" يحذر من تهريب أرز مجهول المصدر للسوق بأسعار منخفضة

اليوم السابع | "شبيب" يحذر من تهريب أرز مجهول المصدر للسوق بأسعار منخفضة

كشف عادل شبيب، عضو مجلس إدارة شركة تسويق الأرز إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لقطاع الأعمال العام، عن وجود كميات كبيرة من الأرز المهرب رخيص الثمن داخل الأسواق، يتسبب فى أزمة بأسعار الأرز المحلى عالى الجودة.

وقال شبيب لـ"اليوم السابع"، إن الأرز المهرب دخل السوق خلال الأشهر الماضية، حيث استغل بعض التجار حاجة السوق للأرز خلال شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الأضحى واستهلاك المواطنين لكميات ضخمة الأرز المحلى والمستورد وأدخلوا كميات من الأررز، مؤكداً أن الأرز المهرب يباع لتاجر الجملة بحوالى 2 جنيه فقط وذلك بعد تكاليف النقل وغيرها من المصاريف.

وحذر عضو مجلس إدارة شركة تسويق الأرز من تدمير زراعة وصناعة الأرز فى مصر بسبب إغراق السوق بآلاف الأطنان من الأرز مجهولة المنشأ، مطالباً جهات التحقيق المختصة بالبحث عن مهربى الأرز لداخل السوق.

ولفت إلى أنه من المعتاد أن يتم تهريب الأرز مرتفع الجودة للخارج بينما تحدث أزمة فتضطر الدولة ممثلة فى وزارة التموين وشركات قطاع الأعمال فى استيراد الأرز ودعمه للحد من الأزمات السنوية.
اليوم السابع | "شبيب" يحذر من تهريب أرز مجهول المصدر للسوق بأسعار منخفضة اليوم السابع | "شبيب" يحذر من تهريب أرز مجهول المصدر للسوق بأسعار منخفضة Reviewed by fun4liveever on August 23, 2012 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.