اليوم السابع | إضراب 450 عاملاً بشركتى الجملة "الحكوميتين" بقليوب

اليوم السابع | إضراب 450 عاملاً بشركتى الجملة "الحكوميتين" بقليوب
دخل 450 من العاملين بإدارة النقل بالشركة العامة لتجارة الجملة، والشركة المصرية لتجارة الجملة، اليوم، الاثنين، فى إضراب عن العمل والاعتصام داخل مقر الإدارة والمخازن، احتجاجًا على ما أسموه بــ"تخريب" الشركة حيث لم تستجيب أية جهة لمطالبهم.

وقال العمال، إن ما يحدث للشركتين المحكومتين بواسطة رؤساء مجالس إدارة ممن كانوا يعملون بالرقابة الإدارية دليل على أن الدنيا لم تتغير، فهذان الرئيسان يتعسفان فى العمال حتى من تقدم لجهات التحقيق من العاملين بأوراق تثبت تجاوزات مالية قد ترقى لحد المسألة القانونية فى الشركتين إلا أن الوضع لم يتغير، على حد ذكر العمال.

وأكد العمال أن المخازن تتعرض للتخريب، خصوصاً أن الشركتين تحتكران توزيع المواد التموينية، والغريب فى الأمر أن مطالب العاملين عادلة وممكنة التحقيق، والسؤال هو لماذا لا يتم تحقيقها، خصوصاً أنها لن تكلف ميزانية الدولة شيئًا.

ويطالب العاملون بزيادة الحافز من 77% من المرتب الأساسى ليصل إلى 200%، خصوصاً أن هناك حديثا عن أن الأرباح خلال 3 شهور فقط، والتى دخلت لخزانة الشركة القابضة تبلغ 90 مليون جنيه، وذلك بعد أن تم احتكار السلع التموينية، وأصبح هناك ريع ثابت على توزيع السلع التموينية، بالإضافة إلى التخزين، وفى الوقت الذى نجد فيه أن العاملين بمقر الشركة القابضة والجالسين بالمكاتب المكيفة، والذين يأتون بالوساطة للعمل بها يتقاضون 150% حافز، ويتقاضون 36 شهرا أرباحا فى السنة بخلاف بقية المكافآت، التى لا يعرف العاملون عنها شيئا، فى الوقت الذى يتقاضى فيه العاملون فى الشركتين فى كافة الإدارات 77% حافزا فقط، و 8 أو 9 شهور أرباحا فى السنة على الأساسى.

يذكر أن العاملين بالشركتين بدأوا إضرابهم منذ يوم 21 أغسطس، وسوف تنضم إليهم فى إضرابهم واعتصامهم خمس محافظات غداً وفقفا لما ذكر أحد المعتصمين، ويبلغ عدد العاملين بالشركة العامة لتجارة الجملة 5 آلاف عامل على مستوى الجمهورية.
اليوم السابع | إضراب 450 عاملاً بشركتى الجملة "الحكوميتين" بقليوب اليوم السابع | إضراب 450 عاملاً بشركتى الجملة "الحكوميتين" بقليوب Reviewed by fun4liveever on August 27, 2012 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.