اليوم السابع | مشالى: تطوير 18 شركة بـ3 مليارات جنيه ذاتياً

اليوم السابع | مشالى: تطوير 18 شركة بـ3 مليارات جنيه ذاتياً

كشف المهندس يحيى مشالى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، عن خطة لتطوير وضخ استثمارات فى 18 شركة تابعة حتى تستطيع الشركات التابعة للقابضة على منافسة مثيلاتها فى القطاع الخاص من خلال ضخ استثمارات بـ3.086 مليار جنيه فى السنة المالية الجارية 2012/2013 بتمويل ذاتى من الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

يذكر أن الشركة القابضة قامت خلال السنوات الستة الأخيرة بضخ استثمارات بحوالى 7 مليارات جنيه.

ولفت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن إعادة الهيكلة المالية والإدارية وضخ الاستثمارات الجديدة بالشركات تهدف لزيادة قدراتها على الإنتاج والمبيعات والمنافسة، مما سينعكس على أجور والامتيازات المالية التى سيحصل عليها العاملين من أرباح وحوافز وبدلات وعلاوات.

وضرب المهندس مشالى، رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات الكيماوية "كيما"، مثالاً بخطة التطوير التى تجرى فى المشروع الجديد بشركة كيما والتى تنتظر موافقة البنوك على التمويل الخاص به لتوقيع العقد، كذلك خطط تمويل مشروعات تطوير شركتى الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية والقومية للأسمنت، والتى تهدف جميعاً لتحسين الطاقة الإنتاجية.

ونصح بأن يتم تحسين الوضع المالى للعاملين من خلال الاهتمام بزيادة الإنتاج والمبيعات والتصدير من خلال فتح أسواق خارجية، مشيراً إلى أن تحسين فى أجور العاملين بدون مراعاة للعملية الإنتاجية بمراحلها المختلفة يعد "معادلة تدميرية"، حيث إن أى زيادة للرواتب بدون إنتاج سيؤدى للسحب على المكشوف ويقل رصيد الشركات من السيولة النقدية مما يهدد وضعها فى المستقبل القريب والبعيد على حد سواء.
اليوم السابع | مشالى: تطوير 18 شركة بـ3 مليارات جنيه ذاتياً اليوم السابع | مشالى: تطوير 18 شركة بـ3 مليارات جنيه ذاتياً Reviewed by fun4liveever on July 29, 2012 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.