القابضة المعدنية: لن نقيم دعوى قضائية لإعادة "عز الدخلية" للدولة


كتب مصطفي النجار
نفى المحاسب وديع مشرقى، مستشار الخصخصة والاستثمار بالشركة القابضة للصناعات المعدنية، وجود أى تفكير لدى الدولة بإعادة شركة عز الدخيلة، التى بيعت لرجل الأعمال المهندس أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى المنحل، إلى الدولة، مؤكداً أن الشركة القابضة لم ولن تقوم بإقامة أى دعوى قضائية ضد "عز" لإعادة شركة الدخيلة لأنها هى التى باعت ممثلة عن الحكومة فى هذا الوقت.

كما نفى مشرقى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، صدور أية أحكام قضائية واجبة النفاذ بعودة الشركة لقطاع الأعمال العام لفساد فى صفقة البيع مثلما يتردد مؤخراً، مشيراً إلى أن الشركة القابضة باعت شركة الدخيلة بناء على خطة حكومية وقرارات صدرت لها من قبل مجلس الوزراء ووزارة الاستثمار، لذا فأى تحرك عكسى يجب أن يصدر عن الحكومة ووزارة قطاع الأعمال العام وليس شركة قابضة.

وأكد أنه فى حال صدور أى حكم قضائى لن تتأخر الشركة القابضة للصناعات المعدنية عن تنفيذه، لافتاً إلى أن النوايا والمناشدات العمالية لا يمكن أن تعيد شركة أو تتسبب فى بيع أخرى.

من ناحية أخرى، شدد على عدم وجود نوايا لدى الدولة ممثلة فى الشركة القابضة لطرح أية أسهم لشركات تابعة لها فى سوق الأوراق المصرية "البورصة" بسبب الأحوال الاقتصادية التى تعصف بالبورصة، لافتاً إلى أن السياسة التى تتبعها الشركة الآن هى زيادة الاستثمارات فى الشركات التى بحوزتها ومحاولة مضاعفة الإنتاج والأرباح فقط.


القابضة المعدنية: لن نقيم دعوى قضائية لإعادة "عز الدخلية" للدولة القابضة المعدنية: لن نقيم دعوى قضائية لإعادة "عز الدخلية" للدولة Reviewed by fun4liveever on October 12, 2011 Rating: 5

No comments:

Powered by Blogger.